نظام ذكاء اصطناعي جديد يحوّل الصور القديمة لفيديوهات

time reading iconدقائق القراءة - 2
صور قديمة لبعض الأشخاص - MyHeritage
صور قديمة لبعض الأشخاص - MyHeritage
القاهرة-محمد عادل

أطلقت شركة "MyHeritage"، المتخصصة في مجال خدمات وتقنيات التحليل الوراثي، موقعاً إلكترونياً جديداً يتيح ميزة تحويل الصور القديمة إلى فيديوهات متحركة.

وتتيح المنصة الجديدة، والتي تحمل اسم "Deep Nostalgia"، إمكانية تحريك الصور الثابتة القديمة، وتحويلها إلى فيديوهات قصيرة متحركة، من خلال الاعتماد على نظام ذكاء اصطناعي فريد.

تقنية مميزة

وتتيح المنصة الجديدة تقنية فريدة من نوعها، تسمح بتحريك الصور القديمة من خلال الاعتماد على مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي تتضمن حركات متنوعة للوجه، ويقوم النظام بتجربة تلك الحركات على الصورة المُدخلة إليه، بحيث يتم التأكد من مدى ملاءمة إحدى الحركات لتلك الصورة، وعندها يتم إنتاج المقطع المتحرك للصورة.

وتسمح المنصة للمستخدمين، بعد إنشاء حساب على الموقع، بتحريك 5 صور بشكل مجاني، وبعد ذلك سيكون عليهم الدفع مقابل الاستمرار في الحصول على الميزة.

وأوضحت الشركة، أن منصتها تتيح فقط تحريك صور الرؤوس وليس الصور الكاملة للجسم، لأن قاعدة البيانات المخزن بها فيديوهات الحركة توفر فقط مختلف أنواع حركات الرؤوس.

الخصوصية

وأكدت الشركة على موقع الخدمة أنها لا ترسل الصور التي يرفعها المستخدمون إلى شركات الطرف الثالث، حتى لا يتم استخدامها لأغراض تجارية، كما أشارت إلى أنه لا يتم تخزين أي صور على خوادمها، في حال لم ينشئ المستخدم حساباً على المنصة.

اقرأ أيضاً: