"تويتر" تعلّق خاصية "منع الانتحار" مؤقتاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار منصة "تويتر". - REUTERS
شعار منصة "تويتر". - REUTERS
واشنطن-رويترز

أزالت شركة "تويتر" خاصية كانت تُظهر وسائل الاتصال المباشرة لمنظمات دعم لمنع الانتحار، للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معيّن، بحسب أوامر من إيلون ماسك مالك المنصة.

وقالت رئيسة قسم الثقة والأمان في "تويتر" إيلا إروين، في بيان لـ"رويترز"، إن "الشركة أزالت الخاصية مؤقتاً لإصلاحها وتحسين استجابتها"، متوقعة استعادتها الأسبوع المقبل.

ولم يتم الإبلاغ سابقاً عن إزالة هذه الخاصية المعروفة باسم "ThereIsHelp#" (توجد مساعدة). وكانت الخاصية تُظهر في الجزء العلوي من عمليات البحث جهات اتصال لمنظمات الدعم التي تعمل في مجال الصحة العقلية، وفيروس نقص المناعة البشرية (إيدز)، واللقاحات، ومنع الاستغلال الجنسي للأطفال، والكوارث الطبيعية، وحرية التعبير، في العديد من البلدان.

وذكرت "رويترز" أن إخفاء الخاصية أدى إلى ارتفاع المخاوف على المستخدمين الأكثر عرضة للخطر على "تويتر".

وكان ماسك قال إن "الانطباعات أو المشاهدات للمحتوى الضار انخفضت منذ توليه المنصب في أكتوبر"، ودعم تصريحاته برسوم بيانية، بينما ترى جماعات حقوقية أن المحتوى الذي يضم إهانات عنصرية والحض على الكراهية في ارتفاع.

وذكرت "رويترز" أنه بسبب ضغط جماعات سلامة المستخدم، سعت منصات التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية إلى إرشاد المستخدمين إلى وسائل الاتصال المباشرة بما فيها الحكومية، في حال الاشتباه بتعرض أي شخص للخطر.

وقالت إيروين إن شركة "جوجل" تعمل "بشكل جيد مع هذه النتائج في عمليات البحث، وسنعمل على نهجها مع التغييرات التي نجريها"، معتبرة أن ميزة منع الانتحار "مفيدة في كثير من الحالات، ولكننا نريد التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح".

وأفادت "منظمة إيدز المتحدة" بأن صفحتها على الإنترنت كان يزورها نحو 70 شخصاً على الأقل من خلال "تويتر" حتى 18 أكتوبر، ولكنها في الأيام القليلة الماضية جذبت 14 شخصاً فقط.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات