"تويتر" تقيل عدداً من المشرفين على المحتوى العالمي

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار تويتر على المقر الرئيسي للشركة - AFP
شعار تويتر على المقر الرئيسي للشركة - AFP
دبي-الشرق

أقالت شركة "تويتر" عدداً جديداً من موظفي فريق الثقة والأمان الذي يتعامل مع الإشراف على المحتوى العالمي وفي الوحدة المتعلقة بخطاب الكراهية والتحرش، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ" عن أشخاص مطلعين على الأمر.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة قولها إن ما لا يقل عن 12 إقالة أخرى، ليلة الجمعة، أثرت على العاملين في مكاتب الشركة في دبلن وسنغافورة.

وأفادت بلومبرغ بأن من بين من جرى تسريحهم من منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها الملياردير إيلون ماسك كلاً من نور أزهر بن أيوب، الذي تم تعيينه مؤخراً رئيساً لسلامة الموقع في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وأنالويزا دومينجيز، كبيرة مديري سياسة الإيرادات في تويتر.

وأضاف التقرير أنه تم أيضاً الاستغناء عن موظفين في الفرق التي تتعامل مع سياسة المعلومات المضللة والنداءات العالمية ووسائل الإعلام الحكومية على المنصة.

وأكدت إيلا إروين، نائبة رئيس قسم الثقة والأمان في تويتر، إقالة العديد من أعضاء الفرق لكنها نفت استهداف بعض المناطق التي ذكرتها "بلومبرغ"، وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني: "كان من المنطقي دمج الفرق تحت قائد واحد (بدلاً من اثنين) على سبيل المثال". 

وقالت في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لدينا الآلاف من الأشخاص ضمن فريق الثقة والأمان الذين يعملون على الإشراف على المحتوى، ولم ننفذ تخفيضات لمن يقومون بهذا العمل يومياً". وأضافت أن بعض تخفيضات العمالة جرت في مناطق تفتقر إلى العدد الكافي للمضي قدماً أو حيث يكون من المنطقي ضمها.

وكان إيلون ماسك أطلق عملية تسريح جماعي في تويتر، بعدما أصبح المالك الوحيد لها ، مخفضاً عدد الوظائف الـ7500 في الشركة، مستهدفاً بشكل مباشر بيئة العمل التي وصفها بأنها "مسترخية جداً"، ما ترتب عليه تسريح ما يقرب من 3700 موظف في أوائل نوفمبر لخفض التكاليف، واستقال المئات في وقت لاحق.

وأبلغت المنصة كل موظف على حدة عبر البريد الإلكتروني عما إذا كان سيبقى أم سيرحل، ومنعت دخول الموظفين إلى المكاتب، وإلى الأنظمة الداخلية للموقع بين عشية وضحاها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات