هاتف جديد من "موتورولا" بشاشة تتمدد طولياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاتف موتورولا التجريبي RIZR القابل للتمدد طولياً - Motorola
هاتف موتورولا التجريبي RIZR القابل للتمدد طولياً - Motorola
القاهرة -الشرق

كشفت شركة "موتورولا" عن نموذج هاتف جديد يحمل اسم Motorola RIZR بشاشة تتمدد طولياً عند الضغط مرتين على زر بجانبه الأيمن، إلا أنها لم تحدد موعد طرحه في الأسواق.

وذكر موقع "فاندرويد" أن الهاتف الجديد، والذي تم استعراضه كنموذج تجريبي في مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2023، بشاشة 5 بوصة، ومع التمدد يصل إلى 6.5 بوصة.

ويعتمد تمدد الشاشة على موتور يسمح بتحرك الشاشة بشكل انسيابي إلى أعلى لإفساح مساحة أكبر لعرض المحتوى، إلى جانب إمكانية التحرك لأسفل كي تظهر الكاميرا الأمامية عند التصوير.

وزودت الشركة نموذجها التجريبي من الهاتف بإمكانية استخدام الجودة الفائقة للكاميرا الخلفية في التصوير السيلفي، من خلال إتاحة مساحة من الشاشة في أسفل ظهر الهاتف كي يتمكن المستخدم من رؤية نفسه بشكل واضح عند التصوير.

هيكل الهاتف محفوظ داخل هيكل شفاف ليضمن سلامة آلية تمدد الشاشة بشكل انسيابي وسريع، ما يحميها ويضمن استمرارية حركتها بشكل مرن.

وهذا النموذج يعد المحاولة الأولى لـ"موتورولا" للاعتماد على تقنية الشاشات المتمددة القابلة للف Rollable Phone، بعد أن ظلت لسنوات تعمل على تطوير عائلة هواتفها القابلة للطي RAZR.

يُذكر أن علامة RIZR التجارية ليست المرة الأولى التي تستخدمها "موتورولا" مع هواتفها الذكية، إذ سبق أن استخدمتها في 2007 مع هاتفها RIZR Z8 والذي اعتمد تصميمه على نفس تصميم النموذج التجريبي، وكانت الشاشة تتحرك أعلى فتظهر مساحة بها لوحة المفاتيح.

وتوقع تقرير نشرته هيئة DSCC المتخصصة في إحصائيات سوق شاشات الإلكترونيات، أن تنمو سوق الهواتف الذكية المصحوبة بشاشات قابلة للطي بمعدل 30%، العام الجاري، لتصل المبيعات إلى 17 مليون هاتف.

اقرأ أيضاً: