شاومي تكشف عن نموذج تجريبي جديد لنظارة ذكية

time reading iconدقائق القراءة - 3
نموذج نظارة شاومي التجريبية الثالثة - Bloomberg
نموذج نظارة شاومي التجريبية الثالثة - Bloomberg
القاهرة-الشرق

كشفت شركة شاومي عن نموذج تجريبي جديد لنظارتها Wireless AR Glass Discovery Edition، والتي زودتها الشركة بدقة عرض تقترب من شبكية العين البشرية، ونظام تحكم بإيماءات اليد، وذلك خلال مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2023.

ويعتبر هذا النموذج هو الثالث من نوعه من جانب شاومي، بعد أن خرج النموذج الأول للنور في 2021، إلى جانب نموذج ثانٍ في أغسطس 2022.

وتقدم شاومي تقدم عبر نموذجها الجديد شاشتين من نوع ميكروليد بدرجة سطوع تصل إلى 1200 نقطة ضوئية، إلى جانب نظام مكون من عدد من المخاريط لإعادة إنشاء الصور أمام عينيّ المستخدم.

بالإضافة إلى رفع دقة العرض إلى 58 بيكسل لدرجة الرؤية الواحدة، وهي قريبة للغاية من درجة رؤية شبكية العين والتي تُقدر بـ60 بيكسل للدرجة الواحدة.

وتقدم نظارة شاومي التجريبية الجديدة للواقع المعزز جيلاً جديداً من العدسات الإلكتروكرومية، ما يقدم دقة رؤية تتناسب مع طبيعة الإضاءة المحيطة بالمستخدم، كما أنه من الممكن تحويلها لنظارة VR عبر جعل العدسات معتمة بشكل كامل.

ويسمح النموذج الجديد بسهولة فائقة بتوصيل النظارة بهاتف المستخدم عبر تقنية NFC بمجرد النقر بظهر الهاتف على ذراع النظارة، إلى جانب تقديم تجربة مميزة مع الهواتف المتوافقة مع منصة "كوالكوم سبيسز"، مثل هواتف "شاومي 13" وكذلك هاتف "ون بلس 11".

وأشارت شاومي إلى أن نظام توصيلها للنظارة بالهواتف الذكية يعتمد على تقنيتها الخاصة للاتصالات، إذ أن معدل تأخير نقل البيانات يصل إلى 50 مللي ثانية فقط.

وتستخدم النظارة معالج كوالوم الأحدث للنظارات الذكية Snapdragon XR 2 Gen 1، مع دعم منصة كوالكوم لتطوير خبرات الواقع المختلط Snapdragon Spaces XR، وهي نفس الشريحة والمنصة التي تستخدمها نظارة ميتا الأحدث "كويست برو".

كما تستخدم نظارة شاومي التجريبية خدمتها لنقل البيانات Mi Share بحيث يمكن للمستخدم بث المحتوى من هاتفه إلى النظارة، مثل فيديوهات يوتيوب وتيك توك.

وطورت الشركة الصينية نظام إيماءات باليد AR Gesture Control للتحكم في نموذج نظارتها الجديدة والمحتوى المعروض بداخلها، إذ أن المستخدم يمكنه تصفح المحتوى عبر حركة بسيطة باليد وإصبع الإبهام لعمل نزول في المحتوى Scrolling، إلى جانب إمكانية التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية مثل فتح وغلق المصابيح الذكية بحركة من اليد.

الشركة أكدت على أن النموذج الجديد مازال في طور التجريب ولم تحدد موعداً دقيقاً لإطلاقه  في الأسواق.

اقرأ أيضاً: