"Lenovo" تكشف عن نموذج حاسوب بشاشة قابلة للتمدد

time reading iconدقائق القراءة - 2
نموذج تجريبي لحاسوب محمول تمتد شاشته طولياً أعلنت عنه شركة "Lenovo" - Lenovo.com
نموذج تجريبي لحاسوب محمول تمتد شاشته طولياً أعلنت عنه شركة "Lenovo" - Lenovo.com
القاهرة-الشرق

أعلنت شركة "Lenovo" الصينية، نموذجاً تجريبياً لحاسوب محمول "Laptop" يمكن لشاشته أن تتمدد رأسياً، بحيث يتحول حجم الشاشة من 12.7 بوصة بمعامل عرض 4:3 إلى 15.3 بوصة بمعامل عرض 8:9.

وأشارت الشركة إلى أن النموذج التجريبي يتيح استخدامه في إنجاز مهام مختلفة، مثل إتاحة مساحة أكبر للمبرمجين لكتابة "كود" بشكل أفضل، وكذلك للكتاب والصحافيين عبر توفير مساحة أكبر، بحيث توفر مكاناً لتصفح الويب، وفي الوقت نفسه، يكون هناك ملف نصي متاح.

وأشارت الشركة إلى أن النموذج ما زال في طور التجارب الأولية، ويعتمد على محركين، كل منهما مثبت على زوايا الجهاز، وعندما يقوم المستخدم بالضغط على مفتاح في الجانب الأيمن، فتتحرك الشاشة صعوداً، لتمتد بشكل طولي.

وأعلنت "Lenovo" أيضاً عن الهاتف التجريبي "RIZR"، والتابع لشركة "Motorola"، والذي يتخذ نفس فكرة شاشة الحاسوب التجريبي، فتتمدد شاشته طولياً، بحيث يزداد حجم شاشته من 5 إلى 6.5 بوصة.

ويعتمد تمدد الشاشة على محرك يسمح بتحرك الشاشة بشكل انسيابي إلى أعلى، لإفساح مساحة أكبر لعرض المحتوى، إلى جانب إمكان التحرك لأسفل لكي تظهر الكاميرا الأمامية عند التصوير.

وزوّدت الشركة نموذجها التجريبي من الهاتف بإمكانية استخدام الجودة الفائقة للكاميرا الخلفية في التصوير السيلفي، من خلال إتاحة مساحة من الشاشة في أسفل ظهر الهاتف كي يتمكن المستخدم من رؤية نفسه بشكل واضح عند التصوير.

اقرأ أيضاً: