أحد مؤسسي إنستجرام: المنصة فقدت روحها بسبب السعي للربح

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار تطبيق إنستجرام بجوار شعار الشبكة الأم "ميتا" في فرنسا. 12 يناير 2023 - AFP
شعار تطبيق إنستجرام بجوار شعار الشبكة الأم "ميتا" في فرنسا. 12 يناير 2023 - AFP
القاهرة - الشرق

اعتبر كيفين سيستروم، أحد مؤسسي تطبيق إنستجرام، أن الشبكة شهدت تحولاً كبيراً في شكل وتجربة الاستخدام، ولم تعد كما كانت تحت إدارته، وفقدت الروح التي كانت تميزها.

وقال سيستروم" في تصريحات على هامش مؤتمر SXSW 2023، المنعقد في أوستن بولاية تكساس الأميركية، إنه كان في السابق يتصفح الشبكة لمتابعة آخر أخبار الأصدقاء والعائلة، لكن الآن الوضع تغير بشكل كامل، معتبراً أن سعي المنصة للربح جعلها تتجه نحو تنوع المحتوى وزياد حجم صانعيه، إلى جانب بناء المزيد من الشراكات، وإفساح مساحات أكبر لإظهار المحتوى الإعلاني.

كان سيستروم استقال من منصبه كمدير تنفيذي للمنصة، في 24 سبتمبر 2018، وأرجع في بيان الاستقالة تركه المنصب مع مايك كريجر أحد مؤسسي التطبيق، إلى رغبتهما في إنشاء تجارب جديدة، وبالفعل أطلقا، مطلع العام الجاري، خدمة Artifacts لعرض الأخبار.

وعلّق سيستروم على الوضع الحالي داخل منصة تويتر بأنه "لم يتضح بعد ما إذا كان يمثل فوضى إيجابية أم لا"، معتبراً أن الفوضى تساهم أحياناً في إثراء الإبداع واستحداث منتجات جديدة وأشكال جديدة من التفكير.

وأضاف: "أياً كان مستقبل (تويتر)، فإنه لن يؤثر على خدمة (Artifacts) حالياً، لأن كلا منهما منتج مختلف في طبيعته".

واعتبر أن الحظر الكامل لتطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة ليس حلاً، لكنه يؤيد مخاوف واشنطن المتعلقة باحتمالات تهديد المنصة للأمن القومي، وأشاد بالمطلب الأميركي بضرورة عمل الخدمة داخل حدود الولايات المتحدة بشكل مستقل عن شركتها الصينية الأم "بايت دانس".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات