"OpenAI" تصدر تحديثات تحمي خصوصية مستخدمي "ChatGPT"

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار شركة "OpenAI" المطورة لمنصة ChatGPT، في 9 فبراير 2023 - REUTERS
شعار شركة "OpenAI" المطورة لمنصة ChatGPT، في 9 فبراير 2023 - REUTERS
القاهرة -الشرق

أطلقت شركة "OpenAI" مطورة منصة الذكاء الاصطناعي "ChatGPT"، مجموعة من التحديثات الجديدة تستهدف الحفاظ على خصوصية المستخدمين، منها إمكانية منع احتفاظ المنصة بالمحادثات لاستخدامها في تدريب أنظمة الشركة الذكية.

وقالت الشركة، في بيان رسمي، إن التحديث الجديد يتيح إيقاف تخزين محادثات المستخدم، ورفض تدريب أنظمة "أوبن إيه آي" الذكية عليها.

ولكن حتى مع إيقاف تخزين المحادثات، ستبقى محادثات المستخدم مخزنة في خوادم "أوبن إيه آي" لمدة 30 يوماً، على أن يتم حذفها نهائياً بعد انتهاء المدة.

وفي نهاية مارس الماضي، علّقت هيئة الرقابة الإيطالية استخدام "تشات جي بي تي" بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات، لتصبح أول دولة غربية تتخذ إجراءات ضد روبوت الدردشة الشهير المستند إلى الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس هيئة حماية البيانات باسكواله ستانزيوني لصحيفة "كورييري ديلا سيرا": "نحن مستعدون لإعادة إتاحة (ChatGPT) في 30 أبريل، إذا كان هناك استعداد من جانب أوبن إيه آي، لاتخاذ خطوات مفيدة".

الحصول على نسخة

وأضافت الشركة خياراً يتيح تصدير بيانات المستخدم Export Data، ما يسمح للمستخدم بالحصول على نسخة كاملة من كافة بياناته المتوفرة على الحساب، بما في ذلك المحادثات التي تبادل أطرافها مع المنصة.

ويسهل هذا الخيار عودة المستخدم إلى المحادثات في أي وقت، كما يمنحه نظرة أوسع حول طبيعة البيانات التي يشاركها مع "أوبن إيه آي".

وكشفت الشركة عن عملها على تطوير باقة استخدام جديدة "ChatGPT Business"، والتي تقدم حزمة مزايا لمنصتها الذكية تلائم احتياجات شركات قطاع الأعمال.

ومن المتوقع أن تقدم الباقة، المنتظر وصولها خلال الأشهر المقبلة، تحكماً أكبر في البيانات التي يتم مشاركتها في المحادثات، وكذلك أدوات يمكن من خلالها للشركات التحكم في طريقة استخدام موظفيها للمنصة.

وقدمت "OpenAI" في وقت سابق باقة استخدام "شات جي بي تي بلس" بتكلفة 20 دولاراً شهرياً، مطلع فبراير الماضي، والتي تتيح للمشتركين إمكانية الوصول المستمر للخدمة، حتى في أوقات الضغط على الخوادم، إلى جانب الحصول على معدل ردود سريع.

وقالت الشركة سابقاً إنها ستعمل على تقديم إصدارات مدفوعة بأسعار مخفضة مستقبلاً، لتوسيع نطاق استفادة المستخدمين من مزايا المنصة.

اقرأ أيضا:

تصنيفات