3 مزايا جديدة من "جوجل" في الصور والخرائط والبريد الإلكتروني

time reading iconدقائق القراءة - 4
سوندار بيتشاي مدير "جوجل" خلال إحدى فعاليات مؤتمر الشركة السنوي للمطورين IO 2023، بمقر المجموعة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأميركية. 10 مايو 2023 - AFP
سوندار بيتشاي مدير "جوجل" خلال إحدى فعاليات مؤتمر الشركة السنوي للمطورين IO 2023، بمقر المجموعة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأميركية. 10 مايو 2023 - AFP
القاهرة-محمد عادل

أعلنت شركة "جوجل" الأميركية، الأربعاء، مجموعة من المزايا الذكية الجديدة داخل خدماتها للخرائط والصور والبريد الإلكتروني، لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين.

وأشارت الشركة، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين "I/O 2023" الذي يعقد بمقر المجموعة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، إلى أنه بإمكان مستخدمي تطبيق الصور "جوجل فوتوز" أن يستفيدوا من ميزة "Magic Editor" الجديدة، والتي تسمح بإجراء بعض التعديلات على الصور دون الإخلال بالشكل العام.

وعرضت الشركة خلال المؤتمر مثالين للميزة الجديدة، الأول صورة لسيدة خلفها شلال، وتم تحريك السيدة إلى اليمين ليتضح الشلال بشكل أفضل، مع تعديل ألوان السماء، وحذف الأشخاص الذين يظهرون في الصورة، لتصبح الصورة أكثر جمالاً.

المثال الثاني كان صورة لطفل يجلس على مقعد وفي يده مجموعة من البالونات الملونة لكن جزء منها لم يكن يظهر في الصورة، فتم تحريك المقعد والطفل، وتولى الذكاء الاصطناعي مهمة استكمال البالونات ومشهد الخلفية.

وستصل الميزة الجديدة نهاية العام الجاري، على أن تكون حصرية لعدد من هواتف "جوجل بيكسل" قبل إتاحتها على هواتف الشركات الأخرى.

بريد بشكل أسرع

وأعلنت الشركة ميزة جديدة لمستخدمي خدمتها للبريد الإلكتروني "جيميل" للمساعدة على كتابة الرسائل تسمى "Help Me Write" والتي تسهل على المستخدم تقديم جملة مقتضبة قصيرة من بضعة كلمات حول البريد الإلكتروني الذي يرغب في كتابته، أو الرسالة التي يريد إرسالها رداً على شخص ما، ومن ثم تكتب الخدمة نيابة عنه.

بعد ظهور الرسالة التي كتبها الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدم تحرير المسودة، أو مطالبة الميزة بأن يكون الرد تفصيلياً ومطولاً بشكل أكبر، أو اختصاره بعض الشيء.

مسار ثلاثي الأبعاد للطرق

وقدمت الشركة ميزة "Immersive Mode for Routes" للخرائط والتي تسمح للمستخدم بالاطلاع على شكل تفاعلي حي ثلاثي الأبعاد لمسار رحلته بين نقطتين على الخريطة، فيمكنه أن يتنقل بطول المسار ويراه بشكل واضح وكأنه يطلع عليه من زاوية جوية.

الشركة أوضحت أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في تقديم الميزة، وتبني تجربة رقمية ثرية لمسار رحلة المستخدم باستخدام مليارات الصور والبيانات المتاحة لديها من خلال خدماتها لمسح شوارع العالم بكاميرات فائقة الدقة وكذلك الصور الجوية.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم التعرف على حالة الطقس على طول مسار الرحلة وعلى مدار اليوم من خلال شريط زمني يسهل معرفة أحوال الطقس بحسب التوقيت الزمني، إلى جانب إمكانية التعرف على حالة المرور، وفقاً للبيانات التي تتوفر لدى "جوجل" عن الكثافة المرورية على مدار اليوم.

وستتوفر الميزة الجديدة نهاية العام الجاري، في 15 مدينة هي أمستردام وبرلين ودبلن وفلورينس ولاس فيجاس ولندن ونيويورك وميامي وسياتل وباريس ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وطوكيو وفينيسيا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات