"بيكسل فولد".. جوجل تطلق هاتفها الأول القابل للطي

time reading iconدقائق القراءة - 3
هاتف "بيكسل فولد" من "جوجل" - Google
هاتف "بيكسل فولد" من "جوجل" - Google
القاهرة-محمد عادل

بعد أشهر من التوقعات، أعلنت شركة "جوجل"، الأربعاء، عن هاتفها القابل للطي "Pixel Fold" وهو المحاولة الأولى للشركة الأميركية لدخول سوق الهواتف القابلة للطي.

يحتوى الهاتف الجديد على شاشة خارجية 5.8 بوصة، وشاشة داخلية أكبر بقياس 7.2 بوصة وكلاهما من نوع OLED وبمعدل تحديث 120 هيرتز، ومعامل عرض مميز 6:5 مما لا يجعل الشاشة الخارجية تظهر طويلة وضيقة مقارنة بهاتف سامسونج جلاكسي فولد 4، والذي يحتوي على معامل عرض أضيق.

ويبدأ سعر الهاتف من 1800 دولار للطلب المسبق بداية من الأربعاء، على موقع الشركة.

وأفادت الشركة، في بيان، بأن الهاتف يعمل بمعالج تينسور G2 وهو نفس معالج هواتف بيكسل 7 و7 برو، ويحتوي على ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، وخيارين لذاكرة التخزين 256 جيجابايت و512 جيجابايت.

ويحافظ الهاتف على تصميم هاتف بيكسل 7 برو المميز، إذ يحتل الثلث العلوي من ظهر الهاتف جزء معدني عرضي، محفورة بداخله عدسات الكاميرا الخلفية الثلاث، الرئيسية 48 ميجابكسل بثبات بصري OIS، والثانية 10.8 ميجابكسل للتصوير بزاوية غاية في الاتساع، والثالثة 10.8 ميجابكسل بخمسة مستويات تكبير.

200 ألف اختبار

والهاتف مزود بكاميرتين للتصوير السيلفي بدقة 8.3 ميجابكسل لكل منهما، الأولى محفورة داخل الشاشة الخارجية للجهاز، بينما الثانية داخل الشاشة الداخلية الكبرى.

وأشارت الشركة إلى أن المفصل الميكانيكي الذي يعتمد عليه الهاتف لحركة نصفي الشاشة عند الفتح والغلق تم تصميمها بشكل يحافظ على الشاشة وعلى صلابة الهاتف، موضحة أن تم اختبار المفصل للفتح والغلق حتى 200 ألف مرة، كما يمكن فتح نصفيّ الجهاز في أي وضع وزاوية استخدام حتى 180 درجة، ما يجعل استخدامه عملياً كحاسوب شخصي مصغر.

ويحتوي الهاتف على بطارية 4800 مللي أمبير، وتقول "جوجل" إنها تكفي للعمل أكثر من 24 ساعة على شحنة واحدة، ويدعم الهاتف الشحن سلكياً بسرعة 30 وات.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات