مايكروسوفت تتيح مزايا الذكاء الاصطناعي داخل تطبيقاتها المكتبية

time reading iconدقائق القراءة - 4
خدمة المساعدة الذكية "كوبايلوت" داخل تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية - Microsoft
خدمة المساعدة الذكية "كوبايلوت" داخل تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية - Microsoft
القاهرة-الشرق

وسعت شركة مايكروسوفت نطاق إتاحة الاستخدام التجريبي لخدمة مايكروسوفت 365 "كوبايلوت"، وهو مساعد رقمي يعتمد على خدمات GPT-4، والذي يوفر إمكانات مدعومة من الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

وفق بيان رسمي، أعلنت الشركة الأميركية أيضاً عن أداة فهرسة جديدة تتيح لمساعدها الذكي الإبلاغ بدقة أكبر عن بيانات الشركة الداخلية، إلى جانب بعض ميزات "كوبايلوت" الجديدة لتطبيقات مايكروسوفت مثل خدمات "وايت بورد" و"باوربوينت" و"أوتلوك".

المرحلة الجديدة من برنامج الوصول المبكر لمزايا مايكروسوفت 365 "كوبايلوت" تتضمن 600 عميل جديد من المشتركين في خدمتها المدفوعة للشركات "مايكروسوفت 365"، ويعد ذلك نمواً كبيراً لمستخدمي خدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة داخل تطبيقاتها المكتبية، إذ كان ذلك متاحاً لعشرين عميلاً منذ إطلاقها في مارس الماضي.

لم تكشف مايكروسوفت الموعد المتوقع لإتاحة المزايا الجديدة لعموم المشتركين في خدماتها المكتبية المدفوعة.

مزايا جديدة

كذلك، كشفت مايكروسوفت عن تقديم مجموعة من المزايا الجديدة، مثل ميزة الفهرس الدلالي الجديدة Semantic Index، والتي تعتمد على قيام "كوبايلوت" بتحديد موقع البيانات الصحيحة التي يطلبها المستخدم عبر فهم طلبه وما يقصده بشكل سليم، بدلاً من عرض جميع المعلومات المرتبطة بكل كلمة في السؤال أو الجملة التي يبحث بها المستخدم.

الميزة الجديدة متاحة لعملاء مايكروسوفت من المشتركين في مجموعة خدمات مايكروسوفت 365 E3 أو E5، إذ تتيح إنشاء خريطة سهلة الاستخدام لكل من بيانات المستخدم والشركة. 

على سبيل المثال، تقول مايكروسوفت إنه من خلال سؤال "كوبايلوت" عن تقرير مبيعات مارس داخل خدمة "تيمز"، ستدرك الأداة أن المقصود هو تقارير المبيعات التي ينتجها الفريق المالي ويتم إنشاؤها بتطبيق الجداول "إكسيل"، بدلاً من مجرد البحث عن أي مستندات تحتوي على هذه الكلمات.

تتم إضافة "كوبايلوت" أيضاً إلى خدمة "وايت بورد"، وهي خدمة تسمح باستخدام لوحة رقمية تشاركية من مايكروسوفت 365 للعصف الذهني بين مختلف أفراد الفريق. يمكن للمستخدمين استدعاء "كوبايلوت" للمساعدة في توليد أفكار تتعلق بمواضيع محددة وتلخيص النصوص.

كما يمكن لـ"كوبايلوت" داخل "وايت بورد" تصميم الصور، عبر الاعتماد على خدمة "مايكروسوفت ديزاينر"، لإضفاء الحيوية على أفكار فريق العمل.

حصلت أيضاً خدمة العروض التفاعلية "باوربوينت" على ميزة إنشاء الصور بواسطة منصة DALL-E الذكية، بحيث يتمكن المستخدمون من مطالبة "كوبايلوت" بإنشاء صور بناء على أوامرهم النصية، والتي يمكن تضمينها بعد ذلك في عروضهم. 

كذلك، يساعد "كوبايلوت" في إنشاء النصوص عبر أوامر المستخدمين، بحيث يمكنهم من تحويل المعلومات المقتضبة إلى فقرات نصية، مع إمكانية التحكم في أسلوب الكتابة.

وتزود خدمة "أوتلوك" للبريد الإلكتروني بإمكانات "كوبايلوت" جديدة؛ تتمثل في تقديم إرشادات كتابية عند صياغة رسائل البريد الإلكتروني في ظل مواعيد تسليمات ضيقة أو عند التعامل مع موضوعات حساسة. 

"كوبايلوت" يمكنه أيضاً اقتراح عدد من المعلومات بشأن كيفية تقديم مختلف التفاصيل والبيانات بشكل فعال ومفهوم؛ بأسلوب ونبرة تتناسب مع غرض رسائل البريد الإلكتروني.

لم تذكر مايكروسوفت متى ستتوفر أياً من هذه الميزات الجديدة لعملائها، الذين يتضمنهم برنامج الإتاحة التجريبية لمزايا "مايكروسوفت 365 كوبايلوت".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات