إيلون ماسك يكشف عن اسم المديرة التنفيذية الجديدة لـ"تويتر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليندا ياكارينو تتحدث في حدث عبر الإنترنت. 06 مايو 2021 - Twitter@lindayacc
ليندا ياكارينو تتحدث في حدث عبر الإنترنت. 06 مايو 2021 - Twitter@lindayacc
دبي-الشرق

أعلن الرئيس التنفيذي الحالي لتويتر إيلون ماسك، تعيين ليندا ياكارينو، رئيسة تنفيذية جديدة لتخلفه على رأس الشركة، على أن تبدأ مهامها في غضون 6 أسابيع.

وقال ماسك في تغريدة: "متحمس للترحيب بليندا ياكارينو كرئيسة تنفيذية جديدة لتويتر"، مشيراً إلى أنها ستركز بشكل أساسي على "العمليات التجارية"، في حين سيركز هو على "تصميم المنتج والتكنولوجيا الجديدة".

خبرة في التسويق

وتملك ليندا ياكارينو خبرة واسعة في مجال الإعلانات، إذ شغلت منصب رئيسة قسم التسويق في شركة NBCUniversal. وقبل ذلك، عملت في شركة Turner Entertainment لمدة 15 عاماً، وهي شركة إنتاج وتوزيع للبرامج التلفزيونية.

وقبيل ساعات من إعلان ماسك توليها منصب المدير التنفيذي بتويتر، كانت شركة NBCUniversal للإعلام والترفيه قد أعلنت رحيل ياكارينو عن منصبها كمديرة لقطاع التسويق، بعد أن نجحت في تطوير الهيكل الإعلاني بقطاع الإعلام والترفيه في شركة كومكاست، الشركة الأم المالكة لـNBCUniversal.

وكان مستخدمون لتويتر أيدوا في ديسمبر، تنحي ماسك عن رئاسة الشبكة، حسب ما أظهرت نتائج استطلاع، وتعهّد ماسك بالالتزام بالقرار.

وجاء الاستطلاع بعد أسابيع من توليه المنصب الأعلى في المجموعة التي استحوذ عليها في صفقة تجاوزت قيمتها 40 مليار دولار.

وأشار ماسك إلى أنه سينتقل إلى موقع "رئيس مجلس الإدارة التنفيذي"، وكبير المسؤولين التكنولوجيين، على أن تشمل مهامه "الإشراف على الإنتاج وعمليات الأنظمة والبرامج".

وصرح ماسك في حوار له على شبكة فوكس نيوز، الشهر الماضي، بأن تويتر تمكنت من بلوغ حد مقبول من العوائد يغطي تكاليفها، مشيراً إلى أن المعلنين سيعودون في القريب العاجل إلى المنصة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات