مايكروسوفت تضيف مساعدها الذكي لمتصفح "Edge"

time reading iconدقائق القراءة - 3
متصفح مايكروسوفت إيدج - Microsoft
متصفح مايكروسوفت إيدج - Microsoft
القاهرة- محمد عادل

قدمت شركة "مايكروسوفت" عدداً من المزايا الجديدة لمتصفحها للويب "Edge"، وذلك لإثراء تجربة المستخدمين عبر أدوات برمجية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل حصول المستخدم على ما يحتاجه من بيانات بشكل سريع ومباشر.

الشركة الأميركية أعلنت أن مساعدها الذكي "Microsoft 365 Copilot"، سيتم تضمينه بشكل مباشر داخل "إيدج"، بحيث يصبح من اليسير على المستخدم الحصول على معلومات تتعلق بعمله.

وتعتمد هذه الميزة على جمع وتحليل البيانات التي تم تداولها في رسائل البريد الإلكتروني عبر خدمة مايكروسوفت للإيميل "Outlook" وكذلك أي محادثات واجتماعات تم إجرائها عبر خدمة "مايكروسوفت تيمز"، والمواعيد والاجتماعات التي تم تسجيلها عبر التقويم التابع لمايكروسوفت، وكذا المستندات المُنشأة عبر "Word".

وسيتمكن المستخدم من الحصول على بيانات مرتبطة بعمله بمجرد سؤال مساعد مايكروسوفت "كوبايلوت" عنها بأوامر نصية، وذلك من خلال خدمة "كوبايلوت" المتضمنة مباشرة داخل متصفح "إيدج".

ملخص للمستندات

كما يمكن للمستخدم الحصول على إجابات مباشرة خلال محادثاته عبر "تيمز" من خلال الاستعانة بالمساعد الذكي، فمثلاً إذا شارك أحد زملائه مستنداً، ويرغب المستخدم في الحصول على ملخص سريع لمحتوى المستند في نقاط موجزة، بإمكانه استدعاء "كوبايلوت"، المتواجد مباشرة داخل "إيدج"، وسؤاله حول ملخص المحتوى، وسيحصل على إجابة مباشرة، بحسب ما نشرته مايكروسوفت على مدونتها.

ولا تزال المزايا الجديدة حالياً في مرحلتها التجريبية، ولم تحدد الشركة موعد إطلاقها لقطاع الأعمال بعد.

استخدامات مختلفة للويب

وكشفت مايكروسوفت أيضاً عن تحديث قوي لإصدار إيدج الموجه لقطاع الأعمال "Edge for Business"، إذ طورت الشركة الإصدار بشكل كامل كي يحصل الموظف على تجربة تصفح مختلفة بحسب ما يقوم بقراءته والاطلاع عليه على الويب.

وسيقوم "إيدج" بفتح نافذتين مختلفتين تلقائياً، إحداهما للمواقع والمحتوى المتعلق بالعمل، والأخرى لاستخداماته الشخصية.

كذلك أشارت مايكروسوفت إلى أن التغيير الجديد يشمل كذلك طريقة حفظ البيانات وملفات الارتباط "الكوكيز"، ومساحات تخزين الملفات، وكلمات المرور، وأسماء المستخدم لحسابات الموظف المختلفة على الويب، بحيث تكون البيانات المتعلقة بالعمل منفصلة بشكل كامل عن تلك المتعلقة بالاستخدامات الشخصية.

ودخل الجيل الجديد من "إيدج" المخصص لقطاع الأعمال حيز الاستخدام التجريبي على مستوى المشتركين في خدمات مايكروسوفت للشركات، على أن يصل إصدار الأعمال لعموم الشركات خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا:

 

تصنيفات