7 شركات صينية بين موردي إنتاج نظارة أبل الجديدة Vision Pro

time reading iconدقائق القراءة - 3
نظارة أبل الجديدة (Vision Pro). 14 يونيو 2023 - Bloomberg
نظارة أبل الجديدة (Vision Pro). 14 يونيو 2023 - Bloomberg
القاهرة -الشرق

أظهر تحليل جديد لأحدث فاتورة للمواد الخام من شركة الاستشارات المحلية Wellsenn XR أن الشركة الصينية "لاكسشير بريسيشن"، هي شركة أساسية لتجميع نظارة أبل الجديدة Vision Pro، التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي كجهاز "حوسبة مكانية" يغير طريقة تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم المفضلة، والتقاط الصور، ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام، والتواصل مع الآخرين عبر FaceTime.

وبحسب تقرير نشره موقع "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، فإن لاكسشير تأتي ضمن 7 شركات صينية رئيسية تعمل كموردين لنظارة "فيجين برو"، بما في ذلك شركة تصنيع مستشعرات التصوير Cowell E Holdings، وشركة تقنيات البطاريات Shenzhen Desay Battery Technology، وShenzhen Zhaowei Machinery & Electronics Co، وShenzhen Everwin Precision Technology، وLingyi iTech Guangdong Co.

كما يشير تحليل "ويلسين إكس آر"، المتخصصة في متابعة قطاعات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في الصين، إلى أن مشاركة "لاكسشير" والشركات الصينية الرئيسية الأخرى في إنتاج نظارة أبل الذكية الأولى، تعكس عودة ثقة أبل في الصين من جديد، كشبكة إمداد رئيسية في عملية تصنيع إلكترونيات المستهلكين، على الرغم من التطورات الجيوسياسية والاقتصادية التي قد تتسبب في إعادة تنظيم سلاسل الإمداد العالمية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركات التايوانية، تشكل غالبية الموردين المشاركين في إنتاج نظارة Vision Pro، فبحسب التقرير، إذ أن هناك 11 مورداً تايوانياً مشاركاً في إنتاج نظارة أبل، بما في ذلك شركة تصنيع العدسات الذكية والعناصر البصرية Largan Precision، وشركة Genius Electronic Optical Co، بجانب شركة GIS-KY المتخصصة في تقنيات العرض، وشركة تصنيع الشرائح الرائدة TSMC.

وتشغل الشركات الصينية والتايوانية إلى الأغلبية في قائمة الموردين المشاركين في إنتاج نظارة أبل، والتي يبلغ سعرها 3499 دولاراً ومن منتظر طرحها العام المقبل.

تأتي أيضا أسماء كبرى ضمن مصنعي مكونات نظارة أبل الأولى، مثل شركتي سامسونج، وإل جي إليكترونيكس الكوريتين، وشركة سوني اليابانية. 

وقال إيفان لام، كبير المحللين في شركة كاونتر بوينت للأبحاث التقنية والاستشارية، إن "موردي فيجين برو الحاليين، مثل الشركات التي تقف وراء آيفون، هم من بين أبرز مزودي مكونات الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم".

وأضاف لام: "عندما تصدر أبل نظارتها مستقبلاً بسعر أقل فإن هيكل سلسلة التوريد من المرجح أن يكون مشابهاً للهيكل الحالي".

وأشار التحليل إلى أن التكلفة المقدرة لجميع المكونات والمواد المستخدمة في إنتاج نظارة أبل بلغت 1590 دولاراً أميركياً، وهو أقل بكثير من سعر البيع بالتجزئة البالغ 3499 دولاراً أميركياً للجهاز.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات