ماسك يشيد بتقدم الصين في "الذكاء الاصطناعي".. ويدعو لقواعد تنظيمية

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" إيلون ماسك أثناء حضوره مؤتمر Viva Technology المخصص للابتكار والشركات الناشئة في باريس. 16 يونيو 2023 - REUTERS
الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" إيلون ماسك أثناء حضوره مؤتمر Viva Technology المخصص للابتكار والشركات الناشئة في باريس. 16 يونيو 2023 - REUTERS
دبي -الشرق

دعا الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الخميس، إلى مزيد من الإشراف التنظيمي على الذكاء الاصطناعي، فيما أشاد بتقدم الصين في هذا المجال، معرباً عن ثقته في قدرة بكين على أن تصبح "لاعباً عالمياً" في هذا المضمار، وفق "بلومبرغ".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" في مقطع مسجل خلال مشاركته في مؤتمر رفيع المستوى تدعمه الحكومة الصينية: "أنا معجب بحكمة وتصميم الشعب الصيني. إذا ما قرر الشعب الصيني القيام بعمل جيد في شيء واحد، فسوف يفعلون ذلك، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي".

وقالت "بلومبرغ" إن خطاب ماسك في المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين ويركز على جهود الذكاء الاصطناعي في الصين بدعم من الوكالات التنظيمية المؤثرة في البلاد، يسلط الضوء على علاقاته العميقة باقتصاد الدولة الآسيوية.

وأشاد رجل الأعمال ومالك منصة "تويتر"، الذي حذر في الماضي من أن تطوير الذكاء الاصطناعي يسير بسرعة كبيرة بـ "تقدم الصين في هذا المجال".

وأعرب عن ثقته في أن الصين يمكن أن تصبح "لاعباً عالمياً" في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما قد يكون "عاملاً محدداً رئيسياً للتوازن الاقتصادي والجيوسياسي مستقبلاً"، وفق قوله.

وجدد ماسك وعوده بمشاركة اكتشافات "تسلا" مع المنافسين، وفق ما أوردته "بلومبرغ".

وكرر وجهة نظره القائلة بأن "القيادة الذاتية الكاملة للسيارات يجب أن تظهر في وقت لاحق من هذا العام، حيث يتجه العالم نحو مستقبل يفوق فيه عدد الروبوتات عدد البشر".

وأجرى ماسك زيارة إلى الصين في مايو الماضي، كانت هي الأولى لبكين منذ جائحة فيروس كورونا. وقام خلالها بجولة في منشأة شنغهاي التي تمثل أكثر من نصف إنتاج "تسلا" العالمي.

والتقى ماسك خلال الزيارة التي أتت وسط توتر العلاقات بين واشنطن وبكين، كبار المسؤولين الصينيين وبينهم وزير الخارجية تشين جانج.

وتشكل الصين، بعد الولايات المتحدة، أكبر سوق لـ"تسلا"، إذ مثلت 22.3% من الإيرادات في عام 2022. وزادت الشركة عدد الشحنات من مصنعها في شنغهاي في مارس الماضي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات