خصائص ومميزات جديدة في "ثريدز"

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار منصة "ثريدز" الاجتماعية يظهر على شاشة هاتف ذكي. 26 يوليو 2023 - Bloomberg
شعار منصة "ثريدز" الاجتماعية يظهر على شاشة هاتف ذكي. 26 يوليو 2023 - Bloomberg
القاهرة -الشرق

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير شركة "ميتا"، الثلاثاء، تحديثات جديدة في تطبيق "ثريدز"، على رأسها إمكانية ترتيب عرض المنشورات الواردة فقط من الحسابات التي يتابعها المستخدم في الشاشة الرئيسية، وترجمة المنشورات بشكل فوري.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى ميزة "موجز المتابعة" من خلال الضغط على شعار "ثريدز" في الشاشة الرئيسية للتطبيق، فتظهر نافذتان، الأولى Following والثانية For You والتي تحتوي على خليط من منشورات الحسابات التي يتابعها المستخدم والمنشورات الموصى بها من جانب المنصة بحسب تفضيلات وتفاعلات المستخدم.

ويتولى التطبيق ترجمة المنشورات أمام المستخدم تلقائياً استناداً إلى اللغة المكتوبة بها وإعدادات اللغة لديه، فإذا كان يطالع المنشورات بلغة مختلفة عن لغته، فيمكنه الضغط على الترجمة أسفل يمين المنشور أو الرد لرؤية ترجمة فورية للمنشور، ولكن الميزة لم تدعم الترجمة إلى العربية بعد.

وتتضمن التحديثات إمكانية ترتيب المنشورات في الصفحة الرئيسية وفقا لأساليب فلترة مختلفة، مثل الفلترة حسب المتابعات، أو الاقتباسات، أو إعادة النشر، بالإضافة إلى زر المتابعة الجديد الذي يظهر داخل قائمة المتابعين، ليتمكن المستخدم من متابعة الحسابات الأخرى بسهولة، والقدرة على رؤية المنشورات التي أعجب المستخدم بها ليمكنه الرجوع إليها بسهولة في قائمة الإعدادات، وخيار للحسابات الخاصة على جميع طلبات المتابعة الواردة دفعة واحدة.

يأتي التحديث الجديد كجزء من جهود "ميتا" لاستمرار منصتها الجديدة قادرة على المنافسة في سوق التواصل الاجتماعي، خاصة أن معدل اهتمام المستخدمين بها والوقت الذي يقضونه عليها بدأ في التراجع، على الرغم من بعد بدايتها القوية ووصولها إلى 100 مليون مستخدم خلال 5 أيام من إطلاقها في 5 يوليو الجاري.

وأفادت شركة SimilarWeb للإحصائيات بأن معدل المستخدمين النشطين يومياً على المنصة انخفض بمقدار 49 مليون مستخدم ليصل إلى 23.6 مليون مستخدم خلال أسبوع واحد، وانخفضت المدة التي يقضيها كل مستخدم من 21 دقيقة في 7 يوليو، إلى 6 دقائق فقط في 14 يوليو.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات