لينوفو تعمل على حاسوب محمول للألعاب

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار شركة لينوفو بمعرض MWC Shanghai للتقنيات الحديثة، شنغهاي. 29 يونيو 2023 - Bloomberg
شعار شركة لينوفو بمعرض MWC Shanghai للتقنيات الحديثة، شنغهاي. 29 يونيو 2023 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

تعمل شركة "لينوفو" على حاسوب محمول للألعاب يحمل اسم "Legion Go"، وسيعمل بنظام تشغيل "ويندوز 11" للحصول على أقصى درجات التوافق مع ألعاب الكمبيوتر الشخصي.

وبحسب تقرير نشره موقع "ويندوز سنترال"، سيكون الجهاز مزوداً بمعالجات فينيكس الجديدة من شركة "AMD"، والتي تصفها الشركة المصنعة بأنها رقيقة للغاية ومخصصة للألعاب والذكاء الاصطناعي والرسوميات لأجهزة الحواسيب الشخصية، مما يضمن أداء قوياً.

يُذكر أن تسريباً سابقاً نشره موقع "Liliputing" قبل بضع سنوات، كشف عن جهاز "ليجن بلاي" من لينوفو، والذي كان يُصنف بأنه جهاز محمول مبني على نظام أندرويد يركز على الحوسبة السحابية، مشابه لأجهزة "Logitech G Cloud" أو "Razer Edge".

ولكن "ليجون بلاي" لم يخرج عن مجرد كونه نموذجاً تجريبياً، لم يتم طرحه في الأسواق بشكل رسمي، ولكن التصميم قد يعكس رؤية لينوفو حول جهازها الجديد "Legion Go".

ووفقًا للتقرير، سيأتي جهاز "ليجون جو" بشاشة بحجم 8 بوصة، مما يجعله أكبر من أجهزة "ROG Ally" من Asus وكذلك جهاز Steam Deck المحمول، واللذان يأتيان بشاشة بحجم 7 بوصة.

وعادة ما يتم تصميم ألعاب الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة للألعاب للعمل على شاشات أكبر أو حتى التلفزيونات.

وعلى الشاشات الصغيرة قد تكون عناصر واجهة المستخدم صعبة الرؤية، خاصة إذا كانت اللعبة لا تحتوي على خيار تغيير حجم عناصر واجهة المستخدم، لذلك قد تمنح الشاشة الأكبر لـLegion Go ميزة تنافسية تقوي مركزه في مواجهة منافسيه، وذلك في حال نجحت لينوفو في جعل التصميم يحافظ على وزنه الخفيف.

وتصف شركة AMD سلسلة معالجاتها Phoenix 7040 بأنها "رقيقة للغاية" وقوية بالنسبة للأجهزة ذات النمط الأنيق "ألترا بوك".

وتناسب تلك الشرائح جهازاً مثل ليجن جو، حيث تدعم الاستخدام المنخفض للطاقة بقوة 15 وات للألعاب الخفيفة وتمدد عمر البطارية إلى أقصى حد، بطريقة مشابهة لأجهزة Steam Deck وROG Ally، ولكن حتى الآن لا نعلم بالضبط أي نوع من شرائح فينيكس تخطط لاستخدامها لينوفو.