أبل تراهن على "آيفون 15" في رفع مبيعات الشركة

time reading iconدقائق القراءة - 3
هاتف "آيفون 14" في أحد متاجر أبل في بيركلي بولاية كاليفورنيا الأميركية. 4 أغسطس 2023 - Getty Images via AFP
هاتف "آيفون 14" في أحد متاجر أبل في بيركلي بولاية كاليفورنيا الأميركية. 4 أغسطس 2023 - Getty Images via AFP
القاهرة -الشرق

تستعد شركة أبل لإطلاق عائلة هواتفها الذكية الجديدة "آيفون 15"، وذلك في الربع الثالث من العام الجاري، حيث من المتوقع تقديم هواتف الشركة الجديدة مجموعة من المزايا التي من شأنها تحسين أوضاع مبيعات قطاع الهواتف في الشركة.

وأعلنت الشركة الأميركية تراجع مبيعات قطاع هواتفها بمعدل 2.4%، حيث سجل القطاع مبيعات بقيمة 39.7 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مرجعة ذلك إلى "بطء ملحوظ" في أوضاع سوق الهواتف بشكل عام في الولايات المتحدة، إلى جانب عدم استقرار قيمة العملات الأجنبية عالمياً.

ويرجح مارك جورمان محرر "بلومبرغ"، حسبما ورد في نشرة PowerOn، أن يكون لدى "آيفون 15" فرصة مميزة لتحقيق المبيعات المنشودة من جانب أبل، نتيجة كونها عائلة الهواتف الأكثر تطوراً التي تقدمها أبل منذ عام 2020، عندما قدمت الشركة "آيفون 12" المصحوب بدعم الجيل الخامس. 

وكان جورمان قد أوضح، الأسبوع الماضي، أن هواتف "آيفون 15" ستأتي بحواف أنحف، وتقنيات أكثر تطوراً للشاشة على مستوى إصدارات "البرو" من العائلة الجديدة، إلى جانب تحديث في قدرات التصوير، مع تقديم أداء أقوى مع معالج جديد، إضافة إلى إطار أقوى من التيتانيوم ومخرج USB-C جديد.

أشار جورمان إلى أنه يتوقع وصول هواتف "آيفون 15" في مؤتمر رسمي يُعقد في 12 أو 13 سبتمبر، على أن يتم طرحها للطلبات المسبقة بحلول 22 سبتمبر.

تعول أبل، وفق "بلومبرغ"، على مبيعات "آيفون 15" في موسم أعياد الكريسماس، لكن ذلك يعتمد على ضمان توفير ظروف إنتاجية مستقرة داخل مصانعها في الصين.

يُذكر أن ضعف مبيعات "آيفون 14"، العام الماضي، يرجع بشكل كبير إلى المشكلات الإنتاجية، الناتجة عن الإضرابات المتتالية، وغضب العمال في مصنع شركة "فوكسكون" الشهير بمقاطعة تشنجتشو الصينية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات