ترجمة رسائل بريد "Gmail" تصل هواتف "أندرويد"

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار "جوجل" خلال فعالية "فيفا تك" للتكنولوجيا والابتكار في فرنسا. 9 يوليو 2023 - Bloomberg
شعار "جوجل" خلال فعالية "فيفا تك" للتكنولوجيا والابتكار في فرنسا. 9 يوليو 2023 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أعلنت "جوجل" أخيراً عن إضافة خاصية الترجمة إلى بريد "Gmail" على الهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، بعد فترة طويلة من إتاحة هذه الخاصية على الويب.

وقالت الشركة الأميركية، في بيان، إن مستخدمي بريدها الإلكتروني سيظهر لهم شريط "ترجمة إلى" قبل محتوى الرسالة، وعند الضغط عليه، يتم تحديث نص محتوى الرسالة الإلكترونية مع إتاحة خيارين "عرض الأصل Show Original" ليظهر النص الأصلي للرسالة وخيار "ترجمة تلقائية Automatically Translate" بحيث تتم ترجمة الرسائل الإلكترونية التي تصل بلغة معينة في المستقبل.

 وتسمح الميزة الجديدة للمستخدم بترجمة أي رسالة إلكترونية تصل إليه بلغة مختلفة عن اللغة الأساسية لحسابه على "جيميل"، ويمكن تغيير اللغة التي سيتم الترجمة إليها عبر الدخول إلى الإعدادات، للاختيار من بين أكثر من 100 لغة، ويظهر هذا الاختيار عندما لا يتطابق محتوى البريد الإلكتروني مع لغة عرض البريد.

ويمكن ترجمة الرسائل البريدية يدوياً من خلال الضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العليا اليمنى من أي رسالة إلكترونية إذا لم يتم التعرف على البريد الإلكتروني وترجمته آلياً، كما يمكن تعطيل الخاصية للغة معينة بالنقر على 'x' في الشريط ومن ثم الضغط على الخيار الذي يظهر للمستخدم "لا تترجم [اللغة] مرة أخرى Don't Translate this language again".

ومن المنتظر أن تتوفر هذه الميزة لنظام "iOS" في الأسابيع المقبلة، خاصة أن عدداً كبيراً من المستخدمين كان ينسخ الرسائل الواردة إليه إلى "ترجمة جوجل".

يُذكر أن "Gmail" أطلقت مزايا جديدة بفضل الذكاء الاصطناعي، أبرزها المساعدة في الكتابة "Help Me Write" والتي تسهل على المستخدم كتابة جملة قصيرة من بضعة كلمات عن موضوع البريد الإلكتروني الذي يرغب في كتابته، ومن ثم تتولى الخدمة كتابة رسالة مفصلة نيابة عنه.

وبعد ظهور الرسالة، التي كتبها الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدم تحرير المسودة، أو مطالبة الميزة بأن يكون الرد تفصيلياً ومطولاً بشكل أكبر، أو اختصاره بعض الشيء.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات