من بينها Mentions.. ميتا تطلق تحديثات جديدة على "ثريدز"

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة تطبيق ثريدز المملوك لشركة ميتا. 6 يوليو 2023 - REUTERS
علامة تطبيق ثريدز المملوك لشركة ميتا. 6 يوليو 2023 - REUTERS
القاهرة -الشرق

أعلن مارك زوكربيرج، مدير ومؤسس ميتا، إطلاق بعض المميزات والخصائص الجديدة على منصة "ثريدز"، مشيراً إلى أن تلك الخصائص ستصل التطبيق خلال الأسبوع الجاري. 

وتشمل الخصائص الجديدة، القدرة على مشاركة منشور من "ثريدز" مباشرة في رسائل إنستجرام، بجانب ميزة إضافة نص بديل Alt Text مخصص للصور والفيديوهات التي يتم تضمينها في المنشورات، بحيث يكون من اليسير على ضعاف البصر أو فاقديه التفاعل مع الصور والفيديوهات أكثر طبيعية.

كما تتضمن الخصائص الجديدة، إطلاق زر الإشارة الجديد Mention، والذي يتيح الإشارة بسهولة إلى حساب شخص ما في منشور.

ولمشاركة منشور في رسالة مباشرة على إنستجرام، سيتطلب الأمر من المستخدم، الضغط على الرمز المشابه لطائرة ورقية أسفل المنشور، ومن ثم يتم الضغط على خيار إنستجرام.

بينما لإضافة نص بديل، سيكون على المستخدم إرفاق الصور أو الفيديوهات باستخدام رمز الدبوس الورقي الموجود في واجهة كتابة المنشور، ثم الضغط على زر بكلمة Alt الذي يظهر على الصورة.

كذلك سيكون متاحاً للمستخدم، الإشارة إلى مستخدم آخر أثناء كتابة منشور عن طريق إدخال رمز @ داخل مساحة الكتابة، ثم كتابة اسم المستخدم، أو اختيار واحدة من الخيارات المقترحة.

بالتأكيد المزايا الجديدة ستطور من تجربة المستخدم، ولكن مازالت تفتقد الميزة المنتظرة وهي إطلاق موقع ويب للخدمة بحيث يسهل استخدامها من الحواسيب الشخصية، خاصة وأن زوكربيرج قد وعد، الأسبوع الماضي، بإطلاق هذه الخاصية خلال الأسابيع المقبلة.

توثيق حسابات "ماستودون"

كذلك كشف آدم موسيري، مدير إنستجرام، عن إطلاق "ثريدز" لميزة تسمح للمستخدمين بتأكيد وتوثيق هويتهم على شبكة "ماستودون" الاجتماعية باستخدام روابط حساباتهم على "ثريدز".

يُذكر أن توثيق الحسابات الشخصية على "ماستودون"، لا يشبه توثيقها على تويتر و"ثريدز"، حيث أن اسم المستخدم لا تظهر بجانبه علامة زرقاء، وإنما التوثيق على الشبكة الاجتماعية اللامركزية تساعد في إثبات موثوقية هوية المستخدم بشكل يعتمد على حساباته. 

ويظهر التوثيق على "ماستودون" في صورة شريط عرضي أخضر، وبداخله يظهر رابط حساب للمستخدم على منصة رقمية أخرى.

أعلن موسيري إطلاق التحديث، ضمن سلسلة من المميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها، الأربعاء الماضي، إذ قال: "لقد قمنا أيضاً بتوفير دعم (ثريدز) لروابط rel=me لمساعدتك في التحقق من هويتك على منصات مثل (ماستودون)، حيث يمكنك الآن إضافة رابط ملفك الشخصي على (ثريدز) إلى المنصات المدعومة للتحقق من هويتك".

ومع إطلاق "ثريدز" في مطلع يوليو الماضي، أشارت شركة ميتا، مالكة فيسبوك وإنستجرام وواتساب، إلى أن تطبيق "ثريدز" سيتضمن ميزة دعم بروتوكول ActivityPub اللامركزي، إلا أن الشركة أوضحت عدم توافر تلك الميزة مع الإطلاق، إلا أن إتاحة توثيق حسابات "ماستودون" بواسطة روابط حسابات "ثريدز" تعكس احتمالية تحقيق وعدها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات