للموظفين فقط.. "سامسونج" تكشف عن منافس "ChatGPT" في سبتمبر

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار شركة "سامسونج" في مقر الشركة الرئيسي في سول بكوريا الجنوبية. 29 أبريل 2021 - REUTERS
شعار شركة "سامسونج" في مقر الشركة الرئيسي في سول بكوريا الجنوبية. 29 أبريل 2021 - REUTERS
القاهرة-الشرق

تستعد شركة "سامسونج" لدخول مجال الذكاء الاصطناعي بمنافس لبرنامج "ChatGPT" من المتوقع الكشف عنه خلال قمة "Real Summit 2023" التي تعقد في 12 سبتمبر.

وذكرت صحيفة "كوريا دايلي" الكورية الجنوبية أن الشركة الكورية أيضاً تعمل على تطوير أداة للذكاء الاصطناعي تستخدم نفس طريقة عمل "ChatGPT"، إلا أنها لن تكون مفتوحة أمام المستخدمين، وستكون متاحة لموظفيها فقط لمساعدتهم على أداء مهامهم الوظيفية، ومن المتوقع وصولها إليهم بنهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

كانت الشركة فتحت المجال أمام موظفيها، مطلع العام الجاري، لتجربة "ChatGPT"، لكنها أوقفت التجربة بعد تسريب بعض الأكواد المصدرية لخدماتها وبعض تفاصيل اجتماعاتها الداخلية، ما دفعها للتعاون مع شركة "نافير" الكورية لتطوير منصتها الخاصة للذكاء الاصطناعي، بحسب تقرير في مايو.

وأفاد تقرير، نشره موقع "ساموبايل"، أن الشركة تستعد لإطلاق منصتها الذكية الجديدة في سبتمبر، وهو ما أكده كاي هيون كيونج، أحد مديري "سامسونج"، خلال محاضرة في جامعة يونساي الكورية.

وتوقع التقرير أن تحتوي الأداة الجديدة على إمكانيات عدة، مثل إنشاء النصوص وتلخيصها وكتابة الرسائل الإلكترونية وكتابة وتطوير الأكواد البرمجية.

و"سامسونج" ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تطوير منصة داخلية لموظفيها تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إذ سبقتها في الخطوة ذاتها شركة "أبل" الأميركية بعد تجربة محدودة مع "ChatGPT".

وأوضحت "بلومبرغ" أن "روبوت أبل" للمحادثات يعتمد على نموذج لغوي ضخم تم تطويره داخل الشركة، ويُعرف داخلياً باسم كودي هو "Ajax"، ويعتمد على إطار عمل مشابه لتقنيات تعلم الآلة التابعة لـ"جوجل"، وتم تشغيل "Ajax" على خوادم خدمة "جوجل كلاود" السحابية.

وبدأ بناء "AppleGPT" بجهود محدودة من مطوري الشركة، نهاية العام الماضي، حيث اهتموا بتأمين الفكرة وحماية خصوصية البيانات المُدخلة إلى الروبوت البرمجي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات