"أبل" تستعد لطرح "آيباد برو" بإمكانات فائقة بعد تراجع المبيعات

time reading iconدقائق القراءة - 2
جهاز "آيباد برو" الذي طرح عام 2022 - Apple
جهاز "آيباد برو" الذي طرح عام 2022 - Apple
القاهرة-الشرق

تعمل شركة "أبل" حالياً على تطوير إصدار جديد من جهازها اللوحي "آيباد برو" بإمكانيات فائقة، بعد 5 سنوات من طرح الجهاز بتصميمه الحالي لأول مرة وتزويده بكاميرات ومستشعرات مختلفة وتطوير شاشته.

وذكرت "بلومبرغ" أن الشركة الأميركية تعمل على إصدار جديد يحمل أسماء كودية (J717) و(J718) و(J720) و(J721)، ومن المنتظر أن يقدم أداء فريداً بالاعتماد على الجيل القادم من شرائح معالجات الشركة (M3).

وقالت إن الجهاز، المتوقع طرحه العام المقبل، سيكون مزوداً بشاشات من طراز (OLED) لأول مرة، ما يتيح تجربة عرض فائقة الوضوح ودرجة سطوع عالية، إلى جانب عرض درجات الألوان بنقاء ودقة تتفوق على مستواها مع الأجيال السابقة من الجهاز، متوقعة طرح قياسين للشاشة 11 و 13 بوصة.

ويبلغ قياس شاشة أعلى إصدار حالياً 12.9 بوصة.

ومن المنتظر أن تزود "أبل" النسخة الجديدة بلوحة مفاتيح بتصميم جديد تتيح تجربة كتابة أقرب إلى الكتابة على الحواسيب الشخصية، عبر تخصيص مساحة أكبر للماوس (Trackingpad) استجابة لشكاوى المستخدمين من اللوحة الحالية التي طرحت لأول مرة في 2020.

وتوقعت الوكالة ارتفاع مبيعات الأجهزة اللوحية بعد طرح الجهاز الجديد، بعدما شهدت المبيعات تراجعاً ملحوظاً بنسبة 17% في الربع الثاني من عام 2020، وفقًا لبيانات مؤسسة (IDC) الإحصائية.

وعلى الرغم من ذلك بلغ نصيب الشركة من سوق الأجهزة اللوحية 37%، خلال الربع الماضي من العام الجاري، بإجمالي 11 مليون وحدة.

وأرجعت "بلومبرغ" عدم نمو قطاع "آيباد" في الشركة بشكل ملموس إلى ارتباك المستخدمين عند اختيارهم بين الإصدارات المختلفة نتيجة تقارب إمكاناتها، وأحيانا الأسعار "غير المنطقية".

وأشارت إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير حواسيب "ماك" الشخصية والمكتبية وتطرح إصدارات بأسعار متفاوتة، ما يدفع المستخدمين إلى تجنب أجهزة "آيباد"، خاصة أن عمر أجهزة الحاسوب أطول من "آيباد" وكذلك الأداء أعلى.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات