هواتف أندرويد تقترب من ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار Android على لوحة مفاتيح. 24 سبتمبر 2021 - REUTERS
شعار Android على لوحة مفاتيح. 24 سبتمبر 2021 - REUTERS
القاهرة -الشرق

تقترب شركة جوجل من إتاحة ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف أندرويد، بالتزامن مع قرب إطلاق الإصدار المنتظر "أندرويد 14".

وكشف المطور نيل راهموني، على منصة X (تويتر سابقاً)، وجود الخدمة الجديدة في الكود المصدري للنسخة التجريبية من إصدار أندرويد، مشيراً إلى أن النصي الكودي احتوى على Garmin Response، في إشارة إلى شركة "جارمين" مقدمة خدمات الأقمار الصناعية Garmin Response for the Satellite Emergency SOS.

وأوضح "راهموني"، أن اعتماد جوجل على خدمات "جارمين" سيفتح المجال أمام مستخدمي أندرويد في أكثر من 150 دولة حول العالم للحصول على الميزة الجديدة فور إطلاقها.

ووفقاً لموقع شركة خدمة الأقمار الصناعية Garmin، فإن أجهزتها لتقديم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، مثل جهاز inReach Mini 2، تعتمد على شبكة أقمار "إيريديوم" التي تغطي قطاع كبير من دول العالم، بما في ذلك دول عربية مثل السعودية والإمارات ومصر.

وتوضح أسطر الكود البرمجي أن مستخدمي هواتف أندرويد سيتمكنون من إرسال رسائل استغاثة عبر تطبيق رسائل جوجل Google Messages من خلال الاعتماد على الأقمار الصناعية، وذلك في حال عدم وجود اتصال بشبكات المحمول التقليدية في الأماكن النائية.

وسبقت شركة هواوي منافسيها، العام الماضي، بتوفير ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية مع هاتفها "ميت 50"، في حين أعلنت أبل وصول الميزة لهواتفها مع إطلاق عائلة هواتف "آيفون 14".

وتتيح الخدمة الجديدة إنقاذ مستخدمي الهواتف من إرسال طلب استغاثة عبر الاتصال بالأقمار الصناعية حال تواجدهم في مناطق نائية غير متاح خلالها خدمات الاتصالات التقليدية.

ومن المنتظر وصول "أندرويد 14" بصحبة ميزة الاتصالات بالأقمار الصناعية بحلول الربع الأخير من العام الجاري، وذلك قبيل إطلاق هواتف سامسونج "جلاكسي S24" وجوجل "بيكسل 8".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات