"واتساب" تتيح خدمة القنوات لجميع المستخدمين حول العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
أشخاص يحملون هواتف ذكية على شاشاتها شعار "واتساب". 22 أغسطس 2023 - REUTERS
أشخاص يحملون هواتف ذكية على شاشاتها شعار "واتساب". 22 أغسطس 2023 - REUTERS
القاهرة ـالشرق

أطلق تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، الأربعاء، ميزة قنوات التواصل المفتوحة "Channels"، رسمياً لكافة المستخدمين حول العالم، وذلك بعد مرحلة تجريبية استمرت عدة أشهر.

وقال مؤسس ومدير شركة "ميتا" مالكة التطبيق مارك زوكربيرج، في منشور عبر قناته على "واتس آب"، إنه يمكن لعموم المستخدمين حول العالم إنشاء قنوات، بالإضافة إلى إمكانية اكتشاف قنوات جديدة والحصول على أحدث منشوراتها أولاً بأول عبر تبويب تحديثات "Updates".

وأنشأ زوكربيرج قناة تواصل باسمه على "واتساب"، وشاركها مع متابعيه عبر قناته على تطبيق "إنستجرام".

منذ مطلع مطلع العام الجاري، بدأ "واتساب" اختبار ميزة القنوات، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء قناة تواصل في اتجاه واحد، حيث يستطيع منشئ القناة إرسال نصوص وصور وفيديوهات للمشتركين، على أن يقتصر تفاعل المتلقين مع المحتوى على استخدام الرموز التعبيرية فقط.

ويقدم تطبيقا "ماسنجر" و"إنستجرام" نفس الخدمة للمستخدمين، لكن تليجرام كان أول من قدمها في سوق خدمات التراسل الفوري، ورغم التنافس الشرس إلا أن التوافق بينهم ليس مستحيلاً.

وتختبر شركة "ميتا" حالياً تمكين مستخدمي "واتساب" من الوصول إلى مختلف منصات التراسل المنافسة، بما في ذلك "تليجرام" و"سيجنال"، عبر توفير مساحة مخصصة لعرض رسائل مستخدم التطبيق مع مستخدمي خدمات التراسل الأخرى.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات