"مايكروسوفت": طلبات شراء "إكس بوكس" الجديد أعلى من قدرتنا الإنتاجية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جهاز اكس بوكس اكس - REUTERS
جهاز اكس بوكس اكس - REUTERS
القاهرة -محمد عادل

أكدت شركة مايكروسوفت أن معدلات الطلب على أجهزتها للألعاب الجديدة "إكس بوكس سيريس إس"، و"إكس بوكس سيريس إكس"، أعلى بشكل واضح من قدرتها الإنتاجية في الوقت الحالي، لذلك فإنها لن تتمكن من تلبية طلبات المستخدمين بشكل كامل، إلا بحلول أبريل المقبل.

وأشار المدير المالي لقطاع "إكس بوكس" بمايكروسوفت، تيم ستيوارت، إلى أن القصور في القدرة الإنتاجية لعائلة "إكس بوكس" الجديدة، سيؤثر في تلبية طلبات الشراء خلال فترة إجازات الكريسماس.

وأضاف ستيوارت: "من سارعوا بالحجز المسبق في شهر سبتمبر، هم سعداء الحظ، لأنهم بالفعل بدأوا في استلام أجهزتهم الجديدة".

وواجه بعض مستخدمي "إكس بوكس" الجديد، الذين حصلوا على الجهاز، مشكلات غريبة مع أجهزتهم، واعترفت الشركة ببعضها بالفعل.

وشكا البعض من عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى منصة "إكس بوكس لايف"، فيما قال آخرون إن  الجهاز  يتعطل عن العمل عند استخدامه في وضع عرض بدقة 4K بمعدل تحديث للشاشة 120 هيرتز، وتكرر ذلك مع أجهزة تلفزيون سامسونج وإل جي وVizio.

كما واجه بعض مستخدمي "إكس بوكس سيريس إكس"، مشكلة مع تشغيل أقراص "دي في دي" و"بلو راي"، فبمجرد إدخال القرص تظهر شاشة سوداء، ولا يتمكن الجهاز من قراءة ما عليه.

ونصحت مايكروسوفت مستخدميها بضرورة إخراج القرص، وغلق الجهاز ثم إعادة تشغيله وإدخال القرص من جديد.

دخان الإكس بوكس

وواجهت أجهزة مايكروسوفت "إكس بوكس" الجديدة موقفاً غريباً، وهو نفخ بعض المستخدمين دخان السجائر الإلكترونية من قاعدة الأجهزة الجديدة، لتظهر وكأنها معطلة، ويخرج الدخان من أعلاها.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة على شبكات التواصل الاجتماعي، لدرجة دفعت مايكروسوفت إلى تحذير مستخدميها على "تويتر" من فعل ذلك.