تجربة عملية للتأكد من حل مشكلة ارتفاع حرارة "أيفون 15"

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاتف "أيفون 15 برو" الجديد من شركة "أبل" - Apple
هاتف "أيفون 15 برو" الجديد من شركة "أبل" - Apple
القاهرة-الشرق

أجرى موقع "ZDNET" تجربة عملية للتأكد من مدى فاعلية التحديث البرمجي الذي أطلقته شركة "أبل" لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتف "أيفون 15 برو ماكس" الجديد والتي ظهرت بمجرد طرح الهاتف في الأسواق.

واستخدم الموقع كاميرا حرارية (FLIR) لالتقاط درجة حرارة الهاتف عند تشغيله، قبل تثبيت التحديث البرمجي (iOS 17.0.3)، وتبين أن درجة الحرارة وصلت إلى 107 فهرنهايت، أي قرابة 41 درجة مئوية، لكن بعد تثبيت التحديث تراجعت درجة الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى ما بين 80 و 90 درجة فهرنهايت، أي بين 26 و32 درجة مئوية.

كانت شركة "أبل" أطلقت تحديثاً برمجياً لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، والتي اعترفت بها، الأسبوع الماضي، لكنها أرجعتها إلى أن العديد من التطبيقات أطلقت تحديثات لتتوافق مع نظام تشغيل "iOS 17" ما تسبب في ارتفاع درجة حرارة الهواتف، إلى جانب مشكلة تقنية في نظام التشغيل.

وأفادت التجربة العملية بأن التحديث البرمجي لم يتسبب في إبطاء سرعة عمل المعالج الجديد (A17 pro) والذي رجح بعض المستخدمين أن يكون السبب وراء ارتفاع درجة حرارة الهواتف بسبب قوته، لكن الشركة الأميركية نفت ذلك.

وأطلقت الشركة الأميركية هواتف "أيفون 15" في 12 سبتمبر، بمجموعة من المزايا الجديدة، مثل تغيير الإطار إلى التيتانيوم في إصدارات "برو"، وتصميم "ديناميك آيلاند" للشاشات، وتزويد كاميرا هاتف "15 برو" بميزة إنشاء الفيديوهات الاتجاهية (Spatial Video) والتي تستهدف إثراء المحتوى المتوافق مع نظارة أبل الذكية "فيجين برو"، عند طرحها، العام المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك