مايكروسوفت تختبر مزايا "مدفوعة" داخل مساعدها الذكي Copilot

time reading iconدقائق القراءة - 3
مايكروسوفت حولت اسم "بينج شات" إلى "كوبايلوت" - Microsoft
مايكروسوفت حولت اسم "بينج شات" إلى "كوبايلوت" - Microsoft
القاهرة-الشرقالشرق

تختبر شركة "مايكروسوفت" حالياً تحويل بعض أهم مزايا مساعدها الذكي "كوبايلوت" Copilot إلى خدمة مدفوعة، ما يمنحها نافذة لتحقيق أرباح جديدة من الذكاء الاصطناعي.

ويتضمن "الكود المصدري" Source code لمتصفح "مايكروسوفت إيدج كناري" Microsoft Edge Canary الذي يتيح استخدام المزايا التجريبية، العديد من الإشارات إلى ما تطلق عليه الشركة خدمة Copilot Pro، وفق موقع "أندرويد أوثوريتي".

وسيكون إصدار Copilot Pro هو النسخة المدفوعة من مساعد مايكروسوفت الذكي Copilot AI، والذي يقدم مزايا متطورة مقارنة بالخدمة المجانية، إذ سيحصل المشتركون على إمكانية الحصول على ردود لاستفساراتهم بشكل سريع  وآني، وإمكانية تصميم صور بجودة فائقة، بالإضافة إلى إتاحة استخدام أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي بشكل حصري.

وفي الوقت الحالي، تسمح النسخة المجانية من Copilot، سواءً على موقع الويب أو تطبيق الموبايل، بإمكانية تصميم الصور بجودة عالية، والحصول على فرصة استخدام أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي، مثل GPT-4، وذلك بمعدل 300 محادثة يومياً، بمقدار 30 رسالة لكل محادثة.

يُذكر أن هذا الاتجاه يتشابه مع ما تقدمه شركة OpenAI، عبر منصتها ChatGPT، إذ تقدم إصداراً مدفوعاً من منصتها الذكية ChatGPT Plus، والتي تقدم مزايا أكثر للمشتركين، مثل الوصول إلى نماذجها الأحدث GPT-4، وكذلك أحقية الوصول إلى متجرها لروبوتات الدردشة المتطورة GPTs Store، وكذلك الحصول على قدرات أعلى وأسرع في تحليل الأوامر والاستفسارات والحصول على ردود أسرع مقارنة بالإصدار المجاني من الخدمة.

وتُعتبر الاختبارات الجديدة من مايكروسوفت أولى خطواتها لتحقيق أرباح من الذكاء الاصطناعي من مستخدمي خدماتها من الأفراد، فيما تحقق الشركة الأميركية بالفعل  أرباحاً من مزايا الذكاء الاصطناعي التي توفرها لقطاع الأعمال والشركات من خلال خدماتها مثل Microsoft 365، وخدمتها للتواصل بين فرق العمل Teams.

تصنيفات

قصص قد تهمك