مدتها 25 دقيقة.. أبل تجهز تجربة تفاعلية للجمهور مع نظارتها الذكية

التدريب يساعد على تعلم كيفية التعامل مع مزايا النظارة الجديدة

time reading iconدقائق القراءة - 3
نظارة أبل الذكية Vision Pro خلال عرضها في مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2023. - Bloomberg
نظارة أبل الذكية Vision Pro خلال عرضها في مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2023. - Bloomberg
القاهرة-الشرق

تنظم شركة أبل تجربة تفاعلية لنظارتها الذكية الأولى فيجن برو، وذلك لزوار متاجرها بالولايات المتحدة، بدءاً من الثاني من فبراير المقبل.

وأفادت بلومبرغ، بأن الشركة الأميركية أرسلت رسالة بريد إلكتروني لوسائل الإعلام وعدد من المستخدمين؛ تفيد بأنهم بإمكانهم الحصول على تجربة تفاعلية مع نظارتها الذكية داخل أفرعها المختلفة في أميركا، في الفترة بين الثاني والرابع من فبراير المقبل.

وأشارت الوكالة إلى أن التجربة ستتضمن ارتداء المستخدم للنظارة، واستعراض الصور الثابتة والفيديوهات والصور الاتجاهية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المحتوى المصور ستتمثل في محتوى ثلاثي الأبعاد، يتنوع ما بين الأفلام والمباريات الرياضية، وكذلك مشاهد لبعض الرياضات الخطرة مثل تسلق الجبال، إلى جانب تجربة تصفح الويب داخل متصفح أبل سفاري.

شاشات متعددة

كذلك، ستتضمن التجربة، التي ستكون مدتها 25 دقيقة، إمكانية تعليم المستخدم كيفية عرض أكثر من شاشة من شاشات التطبيقات متجاورة أمام عيني المستخدم داخل النظارة، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من التطبيقات التي ستكون متوفرة على متن النظارة عند وصولها إلى المستخدمين.

يذكر أن أبل قد فتحت الباب أمام مطوري التطبيقات، منذ مطلع العام الحالي، لتقديم إصدارات تطبيقاتهم الموجهة والمطورة خصيصاً لنظارتها الذكية.

من المنتظر أن تفتح الشركة أبوابها أمام طلبات الشراء المسبقة بداية من 19 يناير الجاري، على أن تبدأ النظارات في الوصول للمستخدمين تزامناً مع وصولها لمتاجر الشركة مطلع فبراير.

وكانت أبل قد حددت مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المستخدمين الراغبين في الحجز المسبق لشراء نظارتها، مثل التقاط بصمة ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم عبر متجرها آب ستور باستخدام هواتف آيفون أو أجهزة آيباد اللوحية، إلى جانب التأكد من تحديث تطبيق آب ستور إلى أحدث إصدار طلبته أبل في 11 يناير الجاري،

وإذا كان المستخدم يرتدي النظارات الطبية، يجب عليه التقدم بكشف حديث يحدد قياسات نظره، ليحصل على عدسات تصحيح الإبصار من تصنيع شركة ZEISS الألمانية.

تصنيفات

قصص قد تهمك