سامسونج تؤكد اعتزامها جعل مزايا Galaxy AI "مدفوعة"

الشركة أكدت أن المزايا ستظل مجانية حتى 2025

time reading iconدقائق القراءة - 5
سامسونج تقدم مزايا Galaxy AI بالذكاء الاصطناعي مع هواتف جلاكسي S24 الجديدة - Bloomberg - Bloomberg
سامسونج تقدم مزايا Galaxy AI بالذكاء الاصطناعي مع هواتف جلاكسي S24 الجديدة - Bloomberg - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أكدت شركة "سامسونج" صدق التوقعات المتعلقة بعزمها جعل مزايا مساعدها الذكي Galaxy AI على هواتف جلاكسي S24 "مدفوعة"، بعد عام 2025.

وفي حديثه مع موقع ET Telecom، أوضح مدير قطاع الموبايل وتجارب المستخدمين في سامسونج، تي إم روه، أنه على الرغم من حجم الاستثمارات التي وضعتها الشركة الكورية الجنوبية في عمليات البحث والتطوير وراء مزايا الذكاء الاصطناعي، إلا أنها ستظل تقدمها لمستخدمي هواتفها الذكية بشكل مجاني حتى 2025.

وأشار مسؤول سامسونج إلى أنه حتى الآن لم تقرر الشركة مستقبل تلك المزايا من حيث جعلها "مدفوعة"، موضحاً أنه في الوقت الذي يُفضل بعض المستخدمين استخدام Galaxy AI بشكل مجاني، فقد يكون هناك فئة أخرى من المستخدمين يفضلون الحصول على مزايا بقدرات أكثر قوة وتطوراً، ولديهم الاستعداد للدفع مقابلها.

وقال تي إم: "جميع تلك العوامل ستُؤخذ في الاعتبار عند النظر في مستقبل المزايا الذكية على هواتف الشركة".

هواتف أكثر ذكاء

كانت سامسونج كشفت مزايا Galaxy AI الذكية جنباً إلى جنب مع هواتفها الذكية جلاكسي S24 مطلع العام الجاري، إذ تأتي من بينها ميزة Live Translate للترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية، سواءً في صورة ترجمة نصية مكتوبة أو ترجمة صوتية مسموعة، بما يجعل عملية الاتصال أكثر طبيعية بين طرفي الاتصال، بغض النظر عن اختلاف اللغة.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن جميع بيانات المكالمات الهاتفية تُعَالَج على نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ"سامسونج" محلياً على هواتف المستخدمين، دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، ما يحافظ على خصوصية البيانات.

كذلك يقدم المساعد الذكي الجديد ميزة Interpreter، للترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه، إذ تتمثل تلك الميزة في تقسيم الشاشة لقسمين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، وتترجم الميزة ما يقوله للغة الطرف الثاني، وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف. كما أن الميزة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

الميزة الثالثة تتعلق بالنصوص، وهي Note Assist، إذ تسمح للمستخدم باستخدام تطبيق الملاحظات Samsung Notes، وأن يلخص النصوص، وكذلك تحريرها في قوالب نصية مُعدة مسبقاً.

ويتيح Galaxy AI إمكانية تلخيص التسجيلات الصوتية داخل تطبيق Voice Recorder الخاص بالهاتف، إذ تعتمد الميزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل التسجيلات المسموعة إلى نصوص مكتوبة، ومن ثم يتم تلخيصها وترجمتها بدقة وبسهولة، شريطة أن التكون التسجيلات أقل من 3 ساعات.

وأشارت "سامسونج" إلى أنها ستغير طريقة البحث على هواتف Galaxy S24 بشكل كامل، من خلال ميزة Circle to Search، والتي تسمح للمستخدم بالضغط على زر الشاشة الرئيسية الافتراضي بشكل مطول، بما يمكنه حينها من القيام بعملية بحث من خلال رسم دائرة على العنصر المطلوب أو الضغط عليه لإجراء عملية بحث بنتائج ذات جودة عالية.

ومع تلك الميزة الجديدة، التي تعاونت "سامسونج" مع "جوجل" لتقديمها، سيتمكن مستخدمو هواتف Galaxy S24 من إجراء عملية بحث من خلال التقاط نصوص تظهر خلال مقطع فيديو مصور، أو من خلال رسم دائرة على معلم سياحي يظهر في خلفية إحدى صور أصدقائهم المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الحالي.

وبحسب موقع الشركة الكورية الجنوبية، فإن جميع تلك المزايا يتطلب الاستمتاع بها اتصالاً بشبكة الموبايل أو بشبكة الإنترنت، إلى جانب ضرورة تسجيل الدخول إلى حساب شخصي لدى "سامسونج".

تصنيفات

قصص قد تهمك