هواتف آيفون برو ماكس الأشهر في العالم خلال 2023

time reading iconدقائق القراءة - 4
هاتف آيفون 15 برو ماكس بأحد متاجر أبل في كوريا الجنوبية - Bloomberg - Bloomberg
هاتف آيفون 15 برو ماكس بأحد متاجر أبل في كوريا الجنوبية - Bloomberg - Bloomberg
القاهرة-الشرق

نجحت إصدارات "برو ماكس" من هواتف آيفون في حصد المركزين الأول والثاني على قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً خلال عام 2023 عالمياً، وجاء آيفون 14 برو ماكس في المركز الأول، تلاه آيفون 15 برو ماكس ثانياً.

وبحسب تقرير "كاناليس"، فإن سيطرة الإصدارات الرائدة من هواتف أبل كانت متوقعة، خاصة أن الشركة الأميركية ركزت خلال العامين الماضيين على تقديم مزايا حصرية لإصدارات "برو ماكس"، دون توفيرها لمستخدمي إصدارات البرو.

واتضح تأثير استراتيجية البيع من أبل عندما ننظر إلى قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً خلال 2022، ووفقاً لتقرير نشرته "كاونتر بوينت" مطلع 2023، فإن هاتف آيفون 13 كان يحتل المركز الأول، بينما حل كلاً من آيفون 13 برو ماكس وآيفون 14 برو ماكس ثانياً وثالثاً، على الترتيب، وذلك يعكس أن الشركة مع الاستراتيجية الجديدة بدأت تُجدي نفعاً بعد إطلاق آيفون 15.

وركزت أبل خلال العامين الماضيين على تزويد إصدارات آيفون 15 برو ماكس وآيفون 14 برو ماكس بمزايا فائقة مقارنة بالإصدار القياسي من هواتفها، ما وضع إصدارات برو ماكس في مرتبة الصدارة على قمة اختيارات الراغبين في ترقية هواتفهم الحالية إلى أجهزة أحدث، سواء من مستخدمي آيفون أو الوافدين الجدد من أندرويد، بسبب حجم البطارية والشاشة الأكبر مقارنة بإصدارات البرو.

وحققت هواتف أبل مبيعات قوية خلال 2023، وبحسب تقرير لـ"كاناليس"، وصل إجمالي مبيعات الشركة الأميركية إلى 229.1 مليون وحدة بحصة سوقية 20%، لتضعها في صدارة قائمة الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف خلال العام الماضي، تزامناً مع دخول سوق الموبايل العالمي في حالة تعاف من الانخفاض الذي شهده منذ انتشار جائحة كورونا في 2020، إذ وصل إجمالي مبيعات الهواتف عالمياً إلى 1.14 مليار وحدة، بنسبة تراجع 4% مقارنة بعام 2022.

7 مراكز

سيطرت أبل على 7 من 10 مراكز في قائمة الأكثر مبيعاً لعام 2023، إذ جاءت في المراكز من الثالث إلى الخامس هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو وآيفون 13، إلى جانب آيفون 15 برو حل سابعاً وآيفون 15 في المركز العاشر.

وفي المراكز السادس والثامن والتاسع، جاءت هواتف سامسونج للفئة المنخفضة والمتوسطة على الترتيب، جلاكسي A14 4G وجلاكسي A54 5G وجلاكسي A14 5G، في حين غابت الهواتف الرائدة للشركة الكورية من عائلة جلاكسي إس تماماً عن القائمة.

ومن المتوقع أن تشهد مبيعات الهواتف الذكية طفرة خلال 2024، تزامناً مع قدوم المزيد من الهواتف التي تقدم مزايا الذكاء الاصطناعي، مثل هواتف جلاكسي S24 وهواتف جوجل بيكسل 8، وأشارت التقارير إلى أننا في انتظار بيع أكثر من 100 مليون هاتف ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي خلال العام الحالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك