"أبل سبورتس".. تطبيق جديد على "آيفون" يتيح متابعة أخبار ونتائج المباريات الرياضية

التطبيق يغطي عدد كبير من دوريات كرة القدم العالمية والدوري الأميركي لكرة السلة

time reading iconدقائق القراءة - 3
تطبيق "أبل سبورتس" الجديد لأخبار ونتائج المباريات الرياضية - Apple
تطبيق "أبل سبورتس" الجديد لأخبار ونتائج المباريات الرياضية - Apple
القاهرة -الشرق

أطلقت شركة أبل تطبيقاً جديداً مجانياً باسم Apple Sports، إذ يقدم للمستخدمين نتائج المباريات بعدد كبير من الدوريات الرياضية حول العالم.

ويسمح التطبيق للمستخدم بمتابعة فرقه المفضلة أو البطولات الرياضية، ليستقبل آخر الأخبار حولها أولاً بأول، بالإضافة إلى معرفة توقيتات إجراء المباريات ونتائجها.

كذلك يقدم تطبيق أبل الجديد، الذي أصبح متاحاً في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، إمكانية متابعة المباريات بشكل مباشر من خلال تقديم إضافة لخدمة Apple TV مباشرة داخل تطبيق "أبل سبورتس" في صورة زر، بمجرد الضغط عليه يتم تشغيل البث.

وأعلن إيدي كيو، مدير قطاع الخدمات في أبل، أن التطبيق الجديد يمنح عشاق الرياضة كل ما يحتاجونه داخل تطبيق واحد بداية من متابعة النتائج والإحصائيات وصولاً إلى مشاهدة المباريات.

وضرب كيو، خلال لقاء تلفزيوني مع شبكة CNBC، مثالاً بمتابعته لكرة السلة، فعندما يفتح التطبيق ويطالع نتائج فريقه المفضل سيتمكن من الذهاب مباشرة لمشاهدة بث مباشر لإحدى مبارياته عبر زر Apple TV داخل تطبيق "أبل سبورتس".

وتتيح الخدمة الرياضية الجديدة من أبل، متابعة جموعة من البطولات الرياضية حول العالم مثل كرة القدم في الولايات المتحدة MLS، والدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين NBA، وبطولة الهوكي الأميركية NHL، إلى جانب مجموعة من دوريات كرة القدم العالمية، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الألماني، والدوري الإيطالي، والدوري الإسباني.

يأتي ذلك في إطار منافسة شرسة بين الشركات التقنية العملاقة، لجذب عشاق مختلف أنواع الرياضات، إذ اتخذت نتفليكس خطوة كبرى في يناير الماضي بشراء حقوق البث الحصري لمباريات مصارعة المحترفين WWE RAW، في صفقة بلغت قيمتها 5 مليارات دولار تدفع على عشر سنوات.

يُذكر أن سوق البث المباشر للمباريات الرياضية في الولايات المتحدة، تحول بشكل كبير من البث التقليدي عبر التلفزيون إلى خدمات بث المحتوى الرقمي، فبطولة الفنون القتالية UFC، المملوكة أيضاً لشركة TKO Group، باعت حقوق بث عدد كبير من مبارياتها إلى خدمة البث ESPN+، بينما كانت حقوق بث مباريات رابطة كرة القدم الأميركية NFL من نصيب منصة أمازون، وذلك على مستوى مباريات Thursday Night Football.

تصنيفات

قصص قد تهمك