متفوقة على أبل.. سامسونج تحصل على ترخيص رصد توقف التنفس أثناء النوم

time reading iconدقائق القراءة - 3
ساعات سامسونج جلاكسي ووتش الذكية - Samsung
ساعات سامسونج جلاكسي ووتش الذكية - Samsung
القاهرة -الشرق

حصلت شركة سامسونج على ترخيص من جانب هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA، لتضمين تقنية لقياس حالة انقطاع التنفس الانسدادي خلال النوم، داخل أجهزتها الذكية المختلفة، وعلى رأسها ساعات سامسونج "جلاكسي ووتش".

وبحسب ما أعلنته الشركة الكورية الجنوبية، فإن موافقة الهيئة الأميركية، ستجعل من سامسونج، أول شركة تحصل على هذا الترخيص داخل الولايات المتحدة، تسبق بذلك غريمتها أبل.

وذكر "بلومبرغ"، في وقت سابق، أن شركة أبل تنوي تضمين ميزة التقاط توقف التنفس خلال النوم على متن ساعات أبل ووتش الذكية، إلا أن تلك الجهود قد عرقلتها الدعوى القضائية من جانب شركة ماسيمو الطبية، والتي تم بمقتضاها حذف مستشعر قياس نسبة الأكسجين في الدم من ساعات "أبل ووتش 9"، و"أبل ووتش ألترا"، وهو يعد عنصراً رئيسياً لرصد حالة التنفس خلال النوم.

وستتيح ميزة رصد توقف التنفس الانسدادي عند النوم Sleep Apnea، لمستخدمي سامسونج لمن تبدأ أعمارهم من 22 عاماً، ممن تم تشخيصهم بالإصابة بهذه الحالة، إمكانية تتبع الأعراض من خلال تتبع نومهم لمدة 4 ساعات يومياً على الأقل، على مدار 10 أيام متواصلة.

وأعلنت سامسونج، أنها ستضيف الميزة الجديدة إلى عدد من ساعاتها الذكية المتوافقة مع تقديمها بحلول الربع الثالث من العام الجاري 2024، ومن المتوقع أن تكون "جلاكسي ووتش 7" على قمة الساعات التي تقدم الميزة الجديدة، والتي من المنتظر إطلاقها في الحدث السنوي لإطلاق ساعات الشركة بحلول أغسطس المقبل.

وستكون الميزة الجديدة، متاحة على متن خدمة سامسونج الصحية Samsung Health Monitor app.

يُذكر أن نسبة 25% من الرجال وعُشر النساء في الولايات المتحدة، معرضين للإصابة بحالة توقف التنفس خلال النوم، وفقاً لمؤسسة النوم الوطنية.

وأشارت سامسونج إلى أن تلك الحالة، تعكس إصابة المرضى بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل أمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.

تصنيفات

قصص قد تهمك