جوجل تتيح ميزة Help Me Write الذكية لمستخدمي متصفح كروم

time reading iconدقائق القراءة - 4
ميزة Help Me Write داخل متصفح جوجل كروم على الحواسيب الشخصية - Google
ميزة Help Me Write داخل متصفح جوجل كروم على الحواسيب الشخصية - Google
القاهرة-محمد عادل

خلال تصفح الويب تتطلب التجربة من المستخدم التفاعل بالكتابة مع عدد كبير من حقول النصوص، سواء لنشر محتوى أو كتابة المنشورات على الشبكات الاجتماعية، أو كذلك ترك تعليق أو تقييم لخدمة أو منتج على موقع الشركة مقدمة الخدمة.

حاولت شركة جوجل تسهيل هذه المهمة عبر ميزة Help Me Write والتي قدمتها داخل متصفحها للويب جوجل كروم، بصحبة الإصدار رقم 122، ما سيسهل على المستخدمين إمكانية إنشاء النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الميزة الجديدة على استخدام نماذج "جيميناي" للذكاء الاصطناعي، لتتمكن من إنشاء النصوص باحترافية عالية.

كيف تعمل ميزة Help Me Write؟

الميزة الجديدة أطلقتها جوجل رسمياً مع إصدار كروم رقم 122 على حواسيب ويندوز وماك، داخل الولايات المتحدة، باللغة الإنجليزية فقط، ويمكن للمستخدمين تشغيلها من خلال اتباع عدد من الخطوات:

1- فتح الإعدادات داخل متصفح جوجل كروم.

2- الذهاب إلى صفحة Experimental AI.

3- تفعيل المفتاح المجاور لميزة Help Me Write.

4- الآن بإمكان المستخدم الاستمتاع بالميزة، من خلال الدخول إلى أي صفحة تتواجد بها حقول النصوص

5- المستخدم يكون عنده خيارين، إما الضغط على زر الفأرة الأيمن وضغط خيار Help Me Write، وعندها يكون لدى المستخدم إمكانية إدخال بعض الكلمات المعبرة عن أفكاره، وتقوم الميزة بكتابة نص بحسب توجيهات المستخدم.

6- الخيار الثاني بكتابة المستخدم كلمات مقتضبة تعبر عن أفكاره في حقل النصوص، وبعد ذلك يقوم بتظليله، والضغط عليه بزر الفأرة الأيمن، مع اختيار Help Me Write من القائمة الفرعية، وعندها سيظهر أمام المستخدم النص المُنشأ بالذكاء الاصطناعي، ويكون بإمكانه إضافته مباشرة إلى حقل النصوص عبر ضغط زر Insert

7- الميزة تتيح للمستخدم التحكم في طول وأسلوب النص، ما يجعل التحكم بالكامل في يد المستخدم، لكي يتمكن من تطوير النصوص المُنشأة.

"بارد" إلى "جيميناي"

وغيرت شركة جوجل، مطلع فبراير، اسم منصتها الذكية "بارد"، إلى "جيميناي" Gemini، بالتزامن مع إطلاق إصدار متطور منها، بالإضافة إلى تطبيق للهاتف المحمول.

وقالت الشركة، في بيان تلقت "الشرق" نسخة منه، إن تغيير الاسم على موقع الويب، يأتي لتوحيد اسم المنصة الذكية التي يتفاعل معها المستخدمون، وكذلك النماذج الذكية التي تدعمها وتشغلها.

وتعمل الشركة، منذ ديسمبر الماضي، بمنصة الذكاء الاصطناعي Gemini Pro، لكنها أجرت ترقية لإمكانيات المنصة عبر منصتها الأكثر تطوراً Gemini Ultra 1.0، لتقدم إصدار جديد من مساعدها الذكي Gemini Advanced.

وباستخدام المنصة الأكثر تطوراً، يضع "جيميناي" مستوى متطوراً من القدرات بين يدي المستخدمين، تمكنه من إنجاز مهام معقدة مثل كتابة الأكواد البرمجية، والتفكير المنطقي، واتباع التعليمات الدقيقة، والتعاون في المشروعات الإبداعية.

تصنيفات

قصص قد تهمك