أداة جديدة في أبل ترد على أسئلة العملاء بالذكاء الاصطناعي

الأداة تعتمد على قاعدة معلومات داخلية.. والحد الأقصى 5 أسئلة

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار شركة أبل على واجهة أحد متاجرها بالولايات المتحدة - AFP
شعار شركة أبل على واجهة أحد متاجرها بالولايات المتحدة - AFP
القاهرة -الشرق

أتاحت شركة أبل أداة برمجية جديدة باسم Ask لعدد من موظفي خدمة العملاء، تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الإجابة على تساؤلات الجمهور، اعتماداً على قاعدة بيانات داخلية ضخمة تحتوي على معلومات موثقة من الشركة.

وأفاد موقع "ماك رامورز"، بأن الأداة الجديدة متاحة حالياً لعدد من موظفي قطاع AppleCare لخدمة العملاء، موضحاً أنه بمجرد تلقي الموظف سؤالاً من أحد المستخدمين عبر خدمة الدعم الفني على شبكة الإنترنت، أو عبر الهاتف، فيمكن للموظف إدخال السؤال مباشرة إلى الأداة الذكية، فيحصل على إجابة منها اعتماداً على البحث في قاعدة معلومات داخلية، ما يجعل الشركة متأكدة من صحة المعلومات المقدمة على تساؤلات المستخدمين.

وأشار الموقع إلى أن الأداة تسمح للمستخدمين بطرح حتى 5 أسئلة عن الموضوع نفسه، وبإمكانهم تقييم كل رد تقدمه الأداة، وتحديد ما إذا كان الرد مفيداً أم لا، ما يساعد أبل على تطوير أداء وكفاءة الأداة.

وذكر الموقع أن أبل تشجع الموظفين حالياً على الاعتماد على الأداة للحصول على معلومات وإجابات دقيقة عن تساؤلات المستخدمين، بدلاً من طريقة البحث التقليدية، أو استشارة مدرائهم المباشرين.

ونقل عن الشركة الأميركية قولها، إن الأداة الجديدة تعتبر أكثر فاعلية في التعامل مع المشكلات غير المعتادة والمعقدة.

وتنوي الشركة إتاحة الأداة الجديدة، لمزيد من موظفي خدمة العملاء، بعد تقييمها خلال التجربة الحالية.

كان مدير الشركة، تيم كوك، أعلن من قبل عزم الشركة طرح مزايا الذكاء الاصطناعي إلى جميع المستخدمين، بنهاية العام الجاري، وهو ما يتزامن مع طرح الإصدارات الجديدة من هواتف "آيفون"، وحواسيب ماك الشخصية، وأجهزة آيباد اللوحية.

وتشير التوقعات إلى أن الشركة تسعى لدخول سوق الذكاء الاصطناعي عبر هواتف "آيفون 16" المقبلة، من خلال تزويدها بوحدة معالجة متطورة، إضافة إلى تحديث قدرات مساعدها الذكي Siri، عبر وحدة معالجة عصبية جديدة كلياً مع معالجها القادم A18، ونظام التشغيل المنتظر iOS 18.

تصنيفات

قصص قد تهمك