شركة ألمانية تعرض أول حاسوب يُتيح التفاعل بـ"حركة اليد في الهواء"

time reading iconدقائق القراءة - 3
حاسوب Maverick AI العامل بالذكاء الاصطناعي من شركة  AMERIA الألمانية حيث يتيح التفاعل بحركة اليد في الهواء - Ameria
حاسوب Maverick AI العامل بالذكاء الاصطناعي من شركة AMERIA الألمانية حيث يتيح التفاعل بحركة اليد في الهواء - Ameria
القاهرة-الشرق

كشفت شركة AMERIA الألمانية عن أول حاسوب في العالم يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتحقيق التفاعل والتحكم من جانب المستخدم، دون الحاجة إلى لمس الشاشة أو لوحة المفاتيح أو حتى فأرة، كل شيء يتم التحكم فيه عبر حركات الأصابع في الهواء.

وبحسب موقع الشركة الرسمي، فإن حاسوب Maverick AI يعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة تفاعل ثلاثية الأبعاد مع أي محتوى يظهر على الشاشة، دون الحاجة لارتداء نظارة ذكية لرؤية العناصر مجسمة.

ويستخدم الحاسوب تقنيات تتبع دقيقة لرصد حركات أيدي وأصابع المستخدمين أمام الشاشة، ويتم ترجمتها بشكل لحظي، إلى أوامر للتحكم في المحتوى الذي يظهر أمام المستخدم.

ويسمح الحاسوب الجديد، لمستخدميه بالتفاعل والتحكم بحركات اليد، دون وجود لوحة مفاتيح تقليدية، فمحل لوحة المفاتيح، هناك شاشة تعمل باللمس، ويمكن تغيير المحتوى الخاص بها بحسب التطبيق الذي يعمل عليه المستخدم على شاشة الجهاز الرئيسية، ولذلك فإنها تتيح التحكم فيما تعرضه، مثل جعلها تظهر لوحة مفاتيح رقمية للكتابة، أو مثلاً أزرار بيانو للتفاعل مع تطبيقات العزف، أو أية تطبيقات أخرى.

يُذكر أن AMERIA عرضت حاسوبها الثوري الجديد، لأول مرة في مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2024، في الفترة بين 26 فبراير وحتى 29 فبراير 2024.

سعر  Maverick AI 

حاسوب "مافريك إيه آي" لم يدخل بعد حيز الإنتاج الموسع، إذ لم تنتج الشركة منه سوى 100 وحدة، وسيتم إرسالها إلى مجموعة من الخبراء والمطورين، لاختبارها بشكل كامل، واختبار مدى كفاءته، وأدائه مع التطبيقات المختلفة.

وتعمدت شركة AMERIA تحقيق التنوع الكبير في نوعية ونشاط الهيئات والأشخاص ممن سيختبرون الحاسوب الجديد، لجمع كم متنوع من ردود الفعل حوله، ما يعطي انطباعاً أكثر شمولية، وجعل نظرة الشركة لحاسوبها وأهم التحديثات الواجب تنفيذها قبل وصوله للأسواق، أكثر وضوحاً.

الشركة ترى أن فترة التجربة ستمتد من 6 أشهر إلى 12 شهراً، مؤكدة أنه بعد إتمام هذه العملية، من المتوقع أن يكون حاسوب Maverick AI جاهز تماماً للطرح بالأسواق بحلول 2025، بسعر قد يصل إلى 2500 يورو.

تصنيفات

قصص قد تهمك