شكل جديد للمقالات الطويلة لمشتركي "بريميوم بلس" على "إكس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار منصة إكس وفي الخلفية الشعار القديم للمنصة. 24 يوليو 2023 - Reuters
شعار منصة إكس وفي الخلفية الشعار القديم للمنصة. 24 يوليو 2023 - Reuters
القاهرة -الشرق

أعلنت منصة "إكس" الاجتماعية، عزمها تقديم شكل جديد للمنشورات الطويلة (المقالات)، والتي تسمح للمستخدم بتنسيق النص، وإضافة منشورات من "إكس"، ومقاطع فيديو، وصور، وهو ما يجعلها أشبه بصفحات الويب على مواقع إدارة للمحتوى، مثل "وورد برس"، والمقالات على موقع "ميديام"، لكن هذه الميزة متاحة حصرياً لمشتركي باقات "إكس بريميوم" المدفوعة، وحسابات الشركات الموثقة.

كانت المنصة الزرقاء رفعت الحد الأقصى لعدد حروف المنشورات الطويلة، لتصبح 25 ألف حرف للمشتركين في باقاتها المدفوعة، إلا أن هذا الحد يصل إلى 100 ألف حرف مع ميزة المقالات المطولة الجديدة، بحسب موقع "إنجادجيت".

وكانت المنصة تقدم في 2022 ميزة Notes، كوسيلة لنشر المحتوى الطويل، قبل استحواذ الملياردير إيلون ماسك على الشركة في نوفمبر 2022، وبعد الاستحواذ، علقت المنصة مشروع "نوتس" بشكل كامل، كما ألغت المحتوى المطول الخالي من الإعلانات، كما أغلقت منصة النشرات الإخبارية Revue.

وفي يوليو 2023، أعلن ماسك، أن الشركة تعمل على طريقة تمكن المبدعين من نشر مقالات طويلة تضم أشكالاً مختلفة من المحتوى.

وحاولت المنصة، العام الماضي، إقناع وسائل الإعلام والناشرين بالتوقف عن نشر روابط المقالات والمحتوى الإخباري من مواقع الويب على المنصة، من خلال إخفاء عناوين الأخبار عند مشاركة روابطها على "إكس"، وكانت المنصة تسعى إلى نشر المحتوى الإخباري على المنصة مباشرة بدلاً من مشاركة روابط الويب، لكنها سرعان ما تراجعت عن القرار.

تصنيفات

قصص قد تهمك