ميتا تحدث نظارتها Ray-Ban بمزايا جديدة.. "تفهم ما تراه وتسمعه"

time reading iconدقائق القراءة - 3
نظارة Ray-Ban Meta الذكية. 18 سبتمبر 2023 - Bloomberg
نظارة Ray-Ban Meta الذكية. 18 سبتمبر 2023 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة ميتا تحديثات برمجية جديدة لنظارتها الذكية Ray-Ban Meta، بإضافة مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي التي تجعلها تفهم ما تراه وتسمعه، وبالتالي يمكنها إجابة تساؤلات المستخدم بشكل أذكى عن بيئته المحيطة، إلى جانب مزايا أخرى مختلفة.

وبحسب بيان الشركة، فإن التحديث الجديد بدأ في الوصول تدريجياً لعموم المستخدمين حول العالم، كما أضافت ميتا مع تحديثها الجديد القدرة على مشاركة مستخدمي نظارات Ray-Ban Meta، ما يرونه بشكل مباشر عبر مكالمات الفيديو "واتساب، وماسنجر"، مما يجعلها أفضل، وأكثر تفاعلية.

وأشارت ميتا إلى أن الميزة الجديدة ستكون مفيدة في الحياة اليومية، عندما يحتاج المستخدم للحصول على مساعدة في مهمة يقوم بها، مثل إصلاح جهاز ما أو أخذ رأي صديق عند التسوق، كما ستسمح بخلق مشاركة تجربة غامرة لما يراه المستخدم مع الآخرين، من خلال محادثات الفيديو.

ويقدم التحديث الجديد لإصدار RayBan Meta، مساعد الشركة الشخصي Meta AI، والذي يمكن التحدث إليه بأوامر صوتية عبر ميكروفونات النظارة، ليتمكن من تزويد المستخدم بمعلومات بشأن ما تراه كاميرا النظارة أمامها.

كل ما يستلزمه الأمر لاستدعاء Meta AI، هو قول عبارة: Hey Meta، ومن ثم يبدأ المستخدم مباشرة بطرح طلبه أو استفساره، والذي يمكنه أن يتنوع بين طلب ترجمة نص مطبوع أمام المستخدم على ورقة أو لافتة إلى لغة أخرى، أو طلب معرفة معلومات أكثر بشأن مزار أو مكان يقف أمامه المستخدم.

الميزة الجديدة تتوفر لمستخدمي نظارات RayBan Meta في كندا و الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي، بشكل تجريبي.

ونوهت ميتا إلى أن الذكاء الاصطناعي الذي يدعم الميزة الجديدة يتعلم ويتطور باستمرار، لذلك أوضحت أن مساعدها الذكي في بعض الأحيان قد يقدم إجابات خاطئة، أو معلومات غير صحيحة على استفسارات المستخدمين.

يُذكر أن مساعد ميتا الذكي Meta AI، وصل مؤخراً إلى مجموعة من خدمات الشركة، إذ يتيح حالياً بحث أفضل داخل "واتساب، وماسنجر، وفيسبوك، وانستجرام"، إلى جانب قدرة أفضل على إنشاء الصور بشكل لحظي، إضافة إلى وصول سريع ومباشر إلى المعلومات من الإنترنت.

تصنيفات

قصص قد تهمك