تيك توك إلى منافسة يوتيوب باختبار نشر فيديوهات من 60 دقيقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاتف ذكي يحمل شعار "تيك توك" فوق لوحة حاسوب. 23 فبراير 2023 - REUTERS
هاتف ذكي يحمل شعار "تيك توك" فوق لوحة حاسوب. 23 فبراير 2023 - REUTERS
القاهرة-الشرق

تختبر تيك توك حالياً ميزة زيادة مدة الفيديوهات على المنصة الاجتماعية الشهيرة إلى 60 دقيقة، في خطوة ستضعها في منافسة مباشرة أمام يوتيوب.

بحسب بيانٍ إلى موقع Techcrunch، أوضحت المنصة الصينية أنها رغم اعتياد عدد كبير من صناع المحتوى توجيه متابعيهم بين الفيديوهات لمتابعة أجزاء أخرى من محتوى معين، إلا أن البعض أعربوا عن رغبتهم في الحصول على مدة أطول للفيديوهات.

أشارت تيك توك إلى أن أكثر المطالبين بإطالة مدة الفيديوهات هم صناع المحتوى من المتخصصين في إعداد وصفات الطهي، ومحتوى التجميل، وكذلك المحتوى التعليمي بأشكاله المختلفة.

أوضحت الشركة أن الهدف الرئيسي من اختبار زيادة مدة الفيديوهات هو إفساح المجال أمام صناع المحتوى لاختبار أنماط مختلفة من المحتوى، مما سيوسع مجال الإبداع والابتكار، دون التقيد بمدة الفيديوهات القصيرة.

اعتاد صناع المحتوى نشر الفيديوهات الطويلة بشكل حصري على يوتيوب، ولكن مع التجربة الجديدة، سيكون لـ Tik Tok نصيب أيضاً من سوق المحتوى طويل المدة مستقبلاً.

ومن شأن هذه الخطوة أن تجذب قطاعاً جديداً من المحتوى، وهو شركات الإنتاج المحتوى الفني والدرامي والسينمائي إلى Tik Tok.

في العام الماضي، نشرت شركة Peacock للإنتاج الحلقة الأولى من مسلسل Killing It في صورة 5 فيديوهات، ولكن مع الخطوة الجديدة من منصة الفيديوهات الصينية لن يضطر المشاهدون إلى التنقل بين أكثر من فيديو، وبالتالي ستصبح تجربة المشاهدة أفضل.

وتلجأ شركات إنتاج إلى نشر الحلقات الأولى من عروضها الدرامية على يوتيوب لجذب المشاهدين للاشتراك في خدماتها، ولكن مع دخول تيك توك حلبة الفيديوهات الطويلة، فستكون تلك الساحة الاجتماعية المفضلة لقطاع كبير من صناع المحتوى الاحترافي هي منصة تسويق محتواهم الدرامي أمام جمهور المنصة العريض، والذي تخطى المليار مستخدم، ومن المتوقع وصوله إلى 1.8 مليار بحلول نهاية العام الجاري، بحسب إحصائيات Business of Apps.

تصنيفات

قصص قد تهمك