أبل تسد "ثغرة الصور" في تحديث iOS 17.5 على أجهزة آيفون وآيباد

time reading iconدقائق القراءة - 3
شخص يمسك بهاتف آيفون 14 برو ماكس - REUTERS
شخص يمسك بهاتف آيفون 14 برو ماكس - REUTERS
القاهرة-الشرق

أصلحت أبل خللاً تقنياً في أجهزة آيفون وآيباد، كان قد تسبب في ظهور مجموعة صور كان حذفها المستخدمون من قبل، وذلك بعد تحديث أجهزتهم إلى إصدار iOS 17.5 البرمجي.

ويأتي التحديث الجديد 17.5.1 على مستوى أنظمة تشغيل iOS وiPadOS لأجهزة آيفون وآيباد، ويمكن الحصول عليه عبر التوجه إلى إعدادات أجهزة أبل Settings والدخول لتبويب عام General، ثم يتم تحديث النظام Software Update.

ووصفت أبل المشكلة بأنها "نادرة"، إذ قالت: "يوفر هذا التحديث إصلاحات مهمة للأخطاء، ويعالج مشكلة نادرة حيث يمكن للصور التي تعرضت لتلف في قاعدة البيانات أن تعاود الظهور في مكتبة الصور، حتى إن كانت قد حُذفت".

حذف الصور من هواتف آيفون

وعندما يتم حذف صور من هواتف آيفون، تظل في سلة المحذوفات على الهاتف لمدة 30 يوماً، قبل أن يتم حذفها نهائياً، ولكن بعض المستخدمين فوجئوا بعودة ظهور بعض الصور التي حذفوها منذ سنوات طويلة، إلى معرض الصور على هواتفهم من جديد، وذلك بعد تحديث هواتفهم إلى إصدار iOS 17.5.

وتسببت المشكلة التقنية في حالة من الفوضى على هواتف المستخدمين، إذ اشتكى بعضهم من أنهم فوجئوا بظهور صور تم حذفها من قبل على هواتفهم بتواريخ جديدة وكأنها ملتقطة حديثاً، وفق موقع "ريديت".

واشتكى أحد المستخدمين من أن نحو 300 صورة، ومنها صور "شخصية"، عاودت الظهور مرة أخرى على جهاز "آيباد"، كان قد حذف جميع بياناته الشخصية المخزنة عليه، وفقاً لتعليمات أبل الرسمية، قبل بيعه لأحد أصدقائه.

واقترح موقع "ماك رومرز" أن الخلل قد يكون ناتجاً عن "خطأ في الفهرسة، أو تلف في مكتبة الصور، أو مشكلة في المزامنة بين الأجهزة المحلية وصور iCloud".

وأشار إلى أنه في محاولة لحل مشكلة في المزامنة مع iOS 17.3، قد تكون أبل "تسببت دون قصد في حدوث مشكلة جديدة في المزامنة قد تتعلق بنسخ iCloud الاحتياطية".

تصنيفات

قصص قد تهمك