لمستخدمي آيفون.. ابحث عن أي شيء بمكالمة هاتفية مع Arc Search

time reading iconدقائق القراءة - 4
ميزة Call Arc على متصفح Arc Search لهواتف آيفون - The Browser Company
ميزة Call Arc على متصفح Arc Search لهواتف آيفون - The Browser Company
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة "ذا براوزر كومباني" The Browser Company، ميزة البحث بالمكالمة الهاتفية المدعومة بالذكاء الاصطناعي Call Arc على هواتف آيفون من خلال متصفحها Arc Search.

وأوضحت الشركة أن ميزة Call Arc تكسر فكرة البحث بالصوت، أو الكتابة النصية، إذ تتيح للمستخدم إجراء مكالمة هاتفية مع مساعد صوتي ذكي لطرح استفساراته؛ وبالتالي يحصل على الإجابات بشكل فوري.

ولاستخدام الميزة الجديدة، ينبغي على المستخدم فتح التطبيق ووضع الهاتف على أذنه، وطرح استفساراته، ليقوم المساعد الذكي بتزويده بالإجابات الصوتية مباشرة.

ويُعتبر Arc Search من المتصفحات القليلة المتاحة في الأسواق حالياً، والذي يُقدّم بشكل رئيسي خدمات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ووصل المتصفح مطلع العام الماضي على هواتف آيفون، واشتهر بشكل واسع بميزة Browse for Me، التي تعتمد على قيام المنصة بـ"التصفح نيابة عن المستخدمين"، إذ توفر صفحة ويب تحتوي على معلومات استناداً إلى موضوع البحث، مع إضافة المصادر في نهاية الصفحة تحت اسم Dive Deeper.

كما قدَّمت مطورة Arc تجربة فريدة للتصفح على أجهزة حواسيب ماك مع حزمة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي جعلت منه خياراً فريداً للراغبين في تجربة جديدة لتصفح الإنترنت، تختلف عما تقدمه المتصفحات الشهيرة مثل "كروم، وفايرفوكس، وإيدج، وغيرهم".

ووصل المتصفح مؤخراً إلى أجهزة حواسيب ويندوز بشكل رسمي، بعد أن كان قيد التجربة منذ ديسمبر الماضي.

كما تم تصميم المتصفح للاستخدام على أجهزة ويندوز وفق بيئة "كروميوم" البرمجية، وهي نفسها المستخدمة في تصميم معظم متصفحات الويب، وبالتالي يسهل على المستخدم وضع إضافاته المفضلة Extensions إلى المتصفح الجديد.

وبُنيت المعمارية البرمجية لمتصفح Arc على لغة البرمجة Swift، ما يجعله أكثر أماناً واستقراراً من متصفحات كروم، صاحب النصيب الأكبر من سوق متصفحات الويب حول العالم، وكذلك إيدج، فكلاهما مبني على لغة ++C البرمجية.

وقضى فريق The Browser Company، المطورة لمتصفح Arc، نحو 6 سنوات لجعل لغة Swift البرمجية قادرة على العمل على حواسيب ويندوز، وهي لغة برمجية طورتها شركة أبل خصيصاً لتشغيل التطبيقات على هواتف آيفون، وحواسيب ماك.

وكان البيت الأبيض قد شجع المطورين، في مارس الماضي، على الاتجاه بشكل أكبر نحو استخدام لغة Swift البرمجية، باعتبارها أكثر أماناً وأقوى على مستوى الأمن المعلوماتي، مقارنة بلغات مثل C، و++C.

ولاقت متصفحات الويب المدعومة بالذكاء الاصطناعي رواجاً واسعاً بين المستخدمين، حيث وصلت خدمة Preplexity للبحث، كما قدَّمت جوجل ميزة AI Overview في محركها للبحث Google Search، إلى جانب مزايا البحث على محرك You.com.

تصنيفات

قصص قد تهمك