مستخدمون يبلغون عن مشكلة في التراسل بين هواتف آيفون وأندرويد

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار نظام تشغيل أندرويد. 5 يناير 2023 - AFP - AFP
شعار نظام تشغيل أندرويد. 5 يناير 2023 - AFP - AFP
القاهرة-الشرق

أبلغ عدد من مستخدمي هواتف أندرويد عن مشكلة في الصور المتحركة GIF التي يستقبلونها من مستخدمي هواتف آيفون، عبر تطبيق Google Messages للرسائل، مشيرين إلى أنها تظهر مشوهة مع نقاط بيكسل مفقودة طوال الوقت.

ورصد مستخدمو هواتف بيكسل وسامسونج وأجهزة أندرويد أخرى هذه المشكلة التي واجهها المستخدمون مع رسائل SMS/MMS القادمة من هواتف آيفون، بحسب موقع 9to5Google.

وعلى الرغم من أن العديد من مستخدمي أندرويد أبلغوا عن هذه المشكلة، إلا أن المحادثات بين أجهزة آيفون وأندرويد لم تتأثر.

وفي اختبارات أجرتها "الشرق" الثلاثاء، ظهرت صور GIF بشكل طبيعي في تطبيق Google Messages، لذا فإن المشكلة حدثت مع بعض المستخدمين دون غيرهم.

ونظراً لتنوع الأجهزة ومشغلي الشبكات، فمن غير المرجح أن تكون المشكلة في نظام تشغيل أندرويد، بل قد تكون في تطبيق Google Messages، إلا أن المحادثات التي يتبادلها مستخدمو أندرويد مع بعضهم البعض، لم تشهد أي مشكلات.

لذا من المرجح أن يكون نظام تشغيل هواتف آيفون iOS هو السبب الرئيسي، وقد يتمثل الخلل في عملية ضغط أو عرض الصور عند الإرسال والاستقبال.

وزادت التقارير بشأن هذه المشكلة في منتصف مايو الجاري، على الرغم من أن بعض مستخدمي هواتف أندرويد، قالوا إن هذا كان يحدث قبل بضعة أسابيع، لكن يبدو أن هذا الأمر جاء تزامناً مع إطلاق أبل إصدار iOS 17.5 من نظام تشغيل هواتفها، بعد بدء اختبار النسخة التجريبية في 2 أبريل.

وتخطط أبل للاعتماد على معيار تكنولوجي جديد، بدءاً من العام المقبل، يسمح بتبادل الرسائل النصية الفورية بشكل أكثر سلاسة بين أجهزة آيفون وأندرويد عبر الإنترنت.

وأعلنت الشركة في بيان، أنها ستبدأ دعم معيار التراسل الفوري المتطور RCS، ما سيسهل عملية التراسل بين مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد عبر الإنترنت، من دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث، وهو ما يُعد تحولاً كبيراً في سياسة الشركة.

وأوضحت الشركة أنها بحلول نهاية العام المقبل، ستبدأ في دعم تشغيل المعيار الجديد عبر أجهزتها المختلفة، لتسهيل التراسل بين المستخدمين.

تصنيفات

قصص قد تهمك