نموذج Gemini باللغة العربية.. قدرات عالية للتحليل والتحدث

time reading iconدقائق القراءة - 2
نموذج جوجل Gemini Advanced إصدار متطور مدفوع - Google
نموذج جوجل Gemini Advanced إصدار متطور مدفوع - Google
دبي-الشرق

أطلقت "جوجل" النسخة العربية من Gemini على الهواتف المحمولة، ليكون الإصدار الأحدث من نموذجها للذكاء الاصطناعي، الذي يساعد في الكتابة والتحدث ومشاركة الصور.

وأوضحت الشركة، في بيان، أنه يمكن تنزيل التطبيق من Google Play على أجهزة أندرويد، أما مستخدمي أجهزة iOS فيمكنهم تنزيل تطبيق جوجل واختيار تبديل Gemini لبدء التجربة باللغة العربية.

وذكرت جوجل أن النسخة العربية من Gemini تتميز بـ"قدرات على التحليل المنطقي والترميز والتعاون الإبداعي، ما يتيح إنجاز المزيد من المهام بطريقة أسرع وبفعالية أكبر".

وأتاحت جوجل تجربة هذه النسخة مجاناً خلال أول شهرين، ومن ثمّ الاشتراك بخدمة AI Premium المدفوعة شهرياً، والتي تتضمن ميزات مختلفة من Google.

وأشارت إلى أنه من خلال إضافات Gemini على تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى، يمكن بسهولة الحصول على معلومات عن حجوزات الرحلات الجوية والفنادق في الوقت الفعلي للمساعدة في التخطيط للسفر، أو الحصول على معلومات مستندة إلى الموقع الجغرافي من "خرائط Google"، أو تلخيص محتوى معيّن من "مستندات Google" أو Gmail.

وأردفت الشركة أنه لتفعيل ميزات الإضافات، ما عليك سوى كتابة @ يليها اسم الأداة المحددة، مثل YouTube أو Google Maps أو Google Docs أو Gmail أو Drive.

وفي فبراير الماضي، أعلنت جوجل إتاحة نموذجها الفائق للذكاء الاصطناعي Gemini Pro باللغة العربية، ضمن 40 لغة جديدة، وذلك على مستوى 270 دولة على مستوى العالم، بما في ذلك دول الشرق الأوسط.

وأعلنت الشركة الأميركية في بيان آنذاك، أنها ستتيح ميزة Double Check للتأكد من صحة المعلومات باللغات الأربعين أيضاً، بما في ذلك اللغة العربية، حيث أن تلك الميزة وصلت بالفعل باللغة الإنجليزية العام الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك