تسريب يكشف قدرات معالج هواتف جوجل القادم

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة تخيلية لمعالج جوجل Tensor G4 القادم - Gsmchina
صورة تخيلية لمعالج جوجل Tensor G4 القادم - Gsmchina
القاهرة-الشرق

كشف تقرير جديد عن نتائج اختبارات الأداء للمعالج الجديد الذي سيستخدم في هواتف جوجل Pixel 9، فبحسب نتائج الاختبارات يأتي معالج Tensor G4 بمعمارية تضم نواة قوية من نوع Cortex-X4، وثلاث أنوية متوسطة الأداء من نوع Cortex-A720، وأربع أنوية منخفضة الأداء من نوع Cortex-A520.

وحسب التقرير، فقد حقق هاتف Pixel 9 حوالي 1,016,167 نقطة، بينما حقق هاتف Pixel Pro حوالي 1,148,452 نقطة، بينما حقق هاتف Pixel 9 Pro XL حوالي 1,176,410 نقطة، وهي نتائج أعلى من Pixel 8 الذي حقق 877,443 نقطة.

وبعد تسريب صور Pixel 9، وPixel 9 Pro، وPixel 9 Pro XL، أظهرت تجارب الأداء الخاصة بالهواتف الثلاث تفاصيل معالج جوجل المقبل Tensor G4.

يتميز معالج Tensor G4 بمعمارية تضم نواة رئيسية قوية وثلاث نوى متوسطة وأربع نوى أخرى صغيرة، وعند مقارنته بالأجيال الثلاثة الماضية من المعالج، سنجد أن المعالج الجديد يستخدم نواة Cortex-X4 التي تقدم أداءً أفضل بنسبة 15%، وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابق.

أشار التقرير إلى أن الأجهزة التي خضعت للاختبارات هي وحدات غير نهائية، ولا تزال بحاجة إلى تحسينات، لذا يجب مراعاة ذلك عند الاطلاع على إلى نتائج الأداء.

وحقق هاتف Pixel 8 أداءً بمعدل 877,443 نقطة، في مقابل 1,016,167 نقطة حققها Pixel 9، مما يؤكد أن معالج جوجل الجديد يقدم أداء أقوى.

أشارت التوقعات إلى أن جوجل ستعتمد بشكل أكبر على التايوانية TSMC لتصنيع الجيل المقبل من معالجها Tensor G5، والذي سيشغل هاتفها Pixel 10، مما يجعل من المحتمل انخفاض مبيعات هواتف Pixel 9، على الرغم من أن اختباراتها الأولوية مبشرة، إلا أن اعتماد جوجل على سامسونج لتصنيع معالجها Tensor G4 قد يجعل المستخدمين يفضلون انتظار Pixel 10، خاصة أن الشركة التايوانية هي مصنعة شرائح معالجات هواتف آيفون منذ سنوات.

يُذكر أن عدداً من التسريبات قد أكدت أن معالج هواتف جوجل Pixel 9، سيستخدم تقنية تصنيع متقدمة من سامسونج؛ تساعد في تحسين إدارة الحرارة، وكفاءة استهلاك الطاقة هذا العام.

تصنيفات

قصص قد تهمك