"منخفضة التكلفة".. سامسونج تستعد لإطلاق نسخة جديدة من ساعاتها الذكية

time reading iconدقائق القراءة - 5
ساعة Samsung Galaxy Watch6 Bluetooth خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة. 2 أبريل 2024 - AFP
ساعة Samsung Galaxy Watch6 Bluetooth خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة. 2 أبريل 2024 - AFP
القاهرة-الشرق

تستعد سامسونج، لإطلاق نسخة جديدة "منخفضة السعر" من ساعاتها الذكية مع إصدار Galaxy Watch FE، في محاولة لزيادة حصتها من سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

وأنشأت الشركة الكورية الجنوبية صفحة دعم لساعتها الذكية Galaxy Watch FE على مواقعها الرسمية في إيرلندا وأميركا اللاتينية والمملكة المتحدة، وهو ما يشير إلى أن طرح هذا الإصدار بات وشيكاً.

ولم يتم الكشف عن المواصفات الخاصة للساعة المرتقبة، ولكن بعض التقارير أشارت إلى أنها قد تستند إلى ساعة Galaxy Watch 4 التي تتمتع بإمكانيات قوية، وفق موقع "ساموبايل".

وستكون الساعتان الذكيتان الأخريان في تشكيلة هذا العام Galaxy Watch 7، وGalaxy Watch 7 Ultra، ومن المتوقع أن تقدم الأخيرة قدرات تضاهي الموجودة في ساعة Apple Watch Ultra 2.

ومن المقرر إطلاق ساعات سامسونج الذكية الجديدة في 10 يوليو المقبل.

وكشفت سجلات لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) الأرقام الكودية وعدداً من مواصفات ساعات الشركة الكورية الجنوبية لهذا العام، وهي SM-L300، SM-L305، SM-L310، SM-L315، وSM-R861.

ومن المرجح أن يكون النموذجان SM-L300 وSM-L310 بقياس 40 مم و44 مم من Galaxy Watch 7 مع تقنية Bluetooth، بينما ستكون L305 وL315 بتقنية LTE للساعات نفسها.

وتتماشى ملفات لجنة الاتصالات الفيدرالية مع هذه الفكرة أيضاً، إذ إن L300 وL310 تحتويان فقط على Bluetooth/WiFi، بينما L305 وL315 تحتويان على الاتصال الخلوي، فيما أن النسخة منخفضة السعر Galaxy Watch FE تتمثل في رقم نموذج SM-R861.

مزايا مستقبلية

وأحرزت الشركة الكورية الجنوبية تقدماً واسعاً على مستوى المستشعرات الصحية لأجهزتها القابلة للارتداء، مثل ساعاتها، حيث حصلت في فبراير الماضي، على ترخيص من جانب هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA، لتضمين تقنية لقياس حالة انقطاع التنفس الانسدادي خلال النوم، داخل أجهزتها الذكية المختلفة، وعلى رأسها ساعات سامسونج "جلاكسي ووتش".

وبحسب ما أعلنته الشركة، فإن موافقة الهيئة الأميركية، ستجعل من سامسونج، أول شركة تحصل على هذا الترخيص داخل الولايات المتحدة، لتسبق غريمتها أبل.

وستتيح ميزة رصد توقف التنفس الانسدادي عند النوم Sleep Apnea، لمستخدمي سامسونج لمن تبدأ أعمارهم من 22 عاماً، ممن تم تشخيصهم بالإصابة بهذه الحالة، إمكانية تتبع الأعراض من خلال تتبع نومهم لمدة 4 ساعات يومياً على الأقل، على مدار 10 أيام متواصلة.

وأعلنت سامسونج، أنها ستضيف الميزة الجديدة إلى عدد من ساعاتها الذكية المتوافقة مع تقديمها بحلول الربع الثالث من العام الجاري، ومن المتوقع أن تكون Galaxy Watch 7 على قمة الساعات التي تقدم الميزة الجديدة، والتي من المنتظر إطلاقها في الحدث السنوي لإطلاق ساعات الشركة بحلول أغسطس المقبل.

كما سلطت الشركة الضوء، خلال  على مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة إلى أجهزة الشركة القابلة للارتداء Wearables، من ساعاتها جلاكسي ووتش، وخاتمها الجديد جلاكسي رينج.

وخلال اجتماع لأعضاء المجلس الاستشاري بقطاع سامسونج للتقنيات الصحية Samsung Health، أكد المجلس أن الذكاء الاصطناعي سيغيّر مستقبل العناية الصحية بمتغيرات أجسام مستخدمي ساعات وخواتم سامسونج الذكية.

وأشار أعضاء المجلس إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير التقنيات الصحية، سيقدم مستوى فريداً من الكشف المبكر عن الإصابة، والتشخيص الاستباقي لاحتمالية الإصابة.

تصنيفات

قصص قد تهمك