مايكروسوفت تطلق إصدارات جديدة من إكس بوكس

time reading iconدقائق القراءة - 3
إصدارات إكس بوكس الجديدة - Microsoft
إصدارات إكس بوكس الجديدة - Microsoft
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة مايكروسوفت إصدارات جديدة من عائلة منصتها للألعاب "إكس بوكس- Xbox"، لتقديم تصميم جديد مع دعمها لتشغيل الألعاب المخزنة داخل سعة ذاكرة داخلية، أو من خلال تشغيل أقراص الألعاب.

بحسب الشركة، فإنها تقدم هذا العام ثلاثة إصدارات جديدة، اثنين باللون الأبيض وهما "إكس بوكس إس- Xbox Series S"، و"إكس بوكس إكس- Xbox Series X"، وكلاهما يقدم سعة تخزين 1 تيرابايات من نوع ذاكرة SSD، ويأتيان دون مشغل أقراص، بينما الثالث من نوع "إكس بوكس إكس Xbox Series X"، بسعة 2 تيرابايت ويأتي بمشغل أقراص.

قدمت مايكروسوفت الخيار الأبيض من Xbox Series S بسعة 1 تيرابايت، بعد عام من تقديمها نفس الإمكانيات في تصميم يغطيه اللون الأسود الكربوني، وبذلك يصبح لدى الشركة خيارين يناسبان مختلف الأذواق.

جهاز Xbox Series S الجديد يصل بمزايا عائلة Xbox الأحدث، مثل ميزة Quick Resume لمتابعة اللعب بشكل سريع من حيث توقف اللاعب في آخر جلسة لعب، إلى جانب تشغيل الألعاب بسرعة فائقة في التحميل ومعالجة الرسوميات، بالإضافة إلى معدل تحديث لعرض الشاشة خلال اللعب يصل إلى 120 إطاراً في الثانية الواحدة.

يصل الإصدار الجديد بسعر 349 دولاراً، إلى مجموعة محدودة من الأسواق بحلول نهاية العام الجاري.

كما تأتي لأول مرة نسخة رقمية بالكامل من إصدار Xbox Series S، إذ تقدم سعة تخزين داخلية 1 تيرابايت، دون مشغل أقراص، في لون أبيض ناصع، تطلق عليه الشركة اسم Robot White، ويصل الإصدار الجديد بنهاية العام بسعر 449 دولاراً.

يقدم الإصدار الثالث تصميماً أكثر ابتكاراً وإبهاراً، وهو نسخة محدودة بلون أسود فضائي Galaxy Black من إصدار Xbox Series X، بمشغل أقراص، وسعة تخزين داخلية 2 تيرابايت.

التصميم للنسخة المحدودة لافت للنظر، لأنه يجعل هيكل الجهاز الخارجي باللون الأسود المعتم، مع نقاط خضراء فسفورية، مع جعل القاعدة بنفس اللون، ليظهر الجهاز وكأنه فعلاً قادم من الفضاء الخارجي، إضافة إلى تقديم ذراع تحكم بنفس التصميم.

يتوفر الإصدار "الفضائي" من منصة Xbox Series X، بكمية محدودة للغاية في عدد من الأسواق العالمية بسعر 599 دولاراً.

تصنيفات

قصص قد تهمك