مايكروسوفت تطور مساعداً ذكياً لأجهزة "إكس بوكس"

time reading iconدقائق القراءة - 4
شخص يستخدم جهاز تحكم جهاز Xbox One خلال أسبوع باريس لألعاب الفيديو. 29 أكتوبر 2019 - REUTERS
شخص يستخدم جهاز تحكم جهاز Xbox One خلال أسبوع باريس لألعاب الفيديو. 29 أكتوبر 2019 - REUTERS
القاهرة -الشرق

تختبر شركة مايكروسوفت حالياً، مساعداً ذكياً بمنصة الدعم الخاصة بأجهزة "إكس بوكس"، بحيث تجيب على تساؤلات المستخدمين بشكل فوري، وتبدي ردود فعل وحركات وجه بشرية.

وأكدت مايكروسوفت، أن لديها استراتيجية شاملة لتطبيق الذكاء الاصطناعي داخل منصات وخدمات "إكس بوكس"، وفق مصادر مطلعة على خطط الشركة الأميركية لموقع "ذا فيرج".

وأوضحت أن مساعد "إكس بوكس" الذكي سيكون متصلاً بوثائق الإرشادات والمساعدة الخاصة بالمنصة وبيئة الاستخدام الخاصة بها، وبالتالي فإن المستخدم سيتمكن من طرح أي أسئلة متعلقة بالمنصة واستخداماتها.

مساعد ذكي

وأشارت المصادر، التي لم تكشف هويتها، إلى أن مايكروسوفت ستزود مساعد "إكس بوكس" الذكي، بعدد كبير من المزايا والمهام التي بإمكانه إنجازها للمستخدم أوتوماتيكياً، مثل إعادة أموال المستخدم الخاصة بعملية شراء للعبة قرر التراجع عنها.

كما وسّعت مايكروسوفت نطاق الاستخدام التجريبي لمساعدها الذكي، الذي تطلق عليه اسم Xbox Support Virtual Assistant، في خطوة جديدة نحو جعله مسؤولاً عن تقديم الدعم لعموم مستخدمي "إكس بوكس"، دون الحاجة إلى أي تواصل بشري.

وأكدت الشركة الأميركية، صحة المعلومات في بيان أوردته "ذا فيرج". وقالت مديرة قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي للألعاب بـ"إكس بوكس" هايان زهانج: "نحن نختبر حالياً مساعداً رقمياً للدعم على متن (إكس بوكس)، وهو شخصية رقمية متحركة يمكنها الرد على تساؤلات المستخدمين إما كتابة أو حديثاً".

وأضافت هايان، أن المساعد الذكي سيمنح اللاعبين تجربة أسرع وأسهل للحصول على المساعدة في الموضوعات الخاصة المتضمنة في قسم الدعم الفني، وذلك عبر استخدام اللغات الطبيعية للاعبين.

وألقى التقرير، الضوء، على التشابه بين التجربة التي يقدمها مساعد "إكس بوكس" التجريبي الجديد، وما تتيحه مايكروسوفت لعملائها من قطاع الشركات عبر منصتها Azure AI Bot التي تستخدمها شركات مثل "فودافون" وPwC وغيرهما، لتقديم خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء بشكل أكثر سلاسة ودقة في الإجابة عن استفساراتهم.

وفي الوقت الحالي، يتم إجراء الاختبارات الداخلية على مساعد "إكس بوكس" الذكي، على مستوى لعبة Minecraft Realms.

استراتيجية شاملة

وتتخطى استراتيجية عملاقة التكنولوجيا الأميركية مايكروسوفت، لتضمين الذكاء الاصطناعي في عالم "إكس بوكس"، مجرد تصميم روبوت للدردشة، إذ أوضح التقرير، أنها تعمل على تطوير أدوات لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب، وإنشاء المحتوى، وكذلك جعل الشخصيات غير القابلة للعب NPC أكثر ذكاء وتفاعلية داخل الألعاب، وما هو عكسته شراكتها الأخيرة مع شركة Inworld AI.

وتطور مايكروسوفت، مساعدين أذكياء Copilots لأداء مهام الأمان والرقابة على المحتوى، وذلك يتضمن أيضاً إقرار العقوبات، وتقديم طلبات إعادة النظر في القرارات.

وتعمل الشركة أيضاً على تطوير مساعد ذكي يقدّم الدعم المباشر للمستخدمين داخل الألعاب، وبالتالي يحصلون على المساعدة دون التوقف عن اللعب، لتكون التجربة أكثر انسيابية.

وفي فبراير الماضي، قالت رئيسة "إكس بوكس" التابعة لمايكروسوفت، سارة بوند، إن الشركة تعمل على تطوير المنصة من خلال التركيز على تقديم "قفزة تقنية هي الأضخم من نوعها".

وأشارت بوند، إلى أن الجيل الجديد من منصة الألعاب، ستشهد تطوراً هو الأكبر من نوعه في سوق الألعاب على الإطلاق، لإتاحة تجربة أفضل للاعبين وصناع الألعاب.

وقد تكون "القفزة التقنية" الأضخم في سوق التكنولوجيا حالياً هي الذكاء الاصطناعي، وبالتالي قد يكون ذلك هو السبيل الذي ستتبعه مايكروسوفت لتحقيق مبدئها الجديد "إكس بوكس في كل مكان" Xbox Everywhere.

تصنيفات

قصص قد تهمك