تطبيق Xbox يختبر السماح باللعب على الهواتف دون ذراع تحكم

time reading iconدقائق القراءة - 3
شخص يمسك بذراع تحكم منصة ألعاب "إكس بوكس" التابعة لشركة "مايكروسوفت". - Bloomberg
شخص يمسك بذراع تحكم منصة ألعاب "إكس بوكس" التابعة لشركة "مايكروسوفت". - Bloomberg
القاهرة-الشرق

تختبر شركة مايكروسوفت على متن تطبيقها Xbox للهواتف الذكية ميزة استخدام واجهة رقمية بأزرار تحكم على شاشة الهاتف، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى ذراع تحكم يعمل بالبلوتوث.

وبحسب ذا فيرج، فإن التحديث التجريبي يجعل شاشة الهواتف الذكية تتحول إلى أداة للتحكم، عند تصفح واجهة استخدام التطبيق والاستمتاع بالألعاب، مما سيجعل تجربة المستخدم تتشابه كثيراً مع واجهة تطبيق Microsoft Cloud Gaming.

التقرير أكد أن جميع الألعاب المتوفرة على تطبيق "إكس بوكس"، ستدعم العمل بواجهة التحكم الرقمية القادمة، ويمثل هذا تطوراً كبيراً عند مقارنته بما أعلنته مايكروسوفت في 2022 بأن 20% فقط من الألعاب المتوفرة على منصتها "مايكروسوفت كلاود جيمينج" تدعم اللعب بالواجهة الرقمية.

يُذكر أن مايكروسوفت أولت اهتماماً كبيراً بفكرة واجهات التحكم الرقمية منذ سنوات، إذ اهتمت الشركة بإضافة واجهات تحكم افتراضية مخصصة لعدد كبير من الألعاب على "إكس بوكس"، ولكن الاتجاه الجديد هو اعتمادها على واجهة تحكم رقمية موحدة تتوافق للعمل مع جميع الألعاب.

يُذكر أن مايكروسوفت أصبح لديها فرصة مميزة لتوسيع فرصة تواجدها في سوق الألعاب على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، وذلك بعد اتخاذ أبل قراراً بشأن فتح متجرها "آب ستور"، أمام خدمات الألعاب السحابية Cloud Gaming، والتي تسمح لخدمات مثل GeForce Now من نفيديا وCloud Gaming من مايكروسوفت بالعمل بشكل رسمي على هواتف آيفون.

تصنيفات

قصص قد تهمك