أبل تكشف عن نظام تشغيل آيفون iOS 18 بمزايا جديدة

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك خلال مؤتمر المطورين العالمي. 10 يونيو 2024 - AFP
الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك خلال مؤتمر المطورين العالمي. 10 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

كشفت أبل خلال مؤتمر المطورين WWDC 2024، الاثنين، في مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل آيفون iOS 18 الذي يأتي مع العديد من الميزات، وفي مقدمتها أدوات تخصيص جديدة للشاشة الرئيسية.

ومع أدوات تخصيص الشاشة الرئيسية، يمكن للمستخدمين ترتيب التطبيقات بطرق جديدة، من بينها تغيير ألوانها، وإعادة ضبط درجة التعتيم، فعلى سبيل المثال، يمكن ترتيب التطبيقات بحرية حول صورة الخلفية دون أن تغطيها كما هو الوضع حالياً.

وأضافت أبل ميزة "إغلاق التطبيق" لحماية المعلومات الحساسة أو الشخصية، حيث يمكن للمستخدمين اختيار إغلاق تطبيقات معينة والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكاماً في نظام التشغيل.

كما حصل مركز التحكم Control Center على واجهة جديدة تتيح للمستخدمين تجميع عناصر التحكم بحيث يكون استخدامها أسهل، ويمكن للمطورين تضمين عناصر تحكم من تطبيقاتهم، إذ تقدم لهم أبل واجهة برمجة لتطبيقات التحكم.

وأضافت أبل كذلك التراسل عبر الأقمار الاصطناعية، بحيث يمكن للمستخدين إرسال رسائل iMessage وSMS عبر الأقمار الاصطناعية، إلى جانب إضافة تأثيرات جديدة إلى النصوص والنقر عليها للتفاعل باستخدام رموز تعبيرية جديدة.

مزايا نظام تشغيل آيفون iOS 18 

ومع نظام التشغيل iOS 18، يمكن لمستخدمي تطبيق Mail تصفية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم حسب الفئات، والتي ستصبح متاحة في وقت لاحق من هذا العام.

ومن بين الميزات الجديدة التي أضافتها أبل، Tap to cash، وهي طريقة سريعة وخاصة للدفع لشخص آخر بمجرد تثبيت الهاتفين معاً.

كما ستعمل الألعاب في نظام التشغيل iOS 18 على تقليل نشاط الخلفية، ودعم التحسين باستخدام وحدات التحكم اللاسلكية وسماعات AirPods.

وشهد تطبيق الصور Photos بعض التغييرات أيضاً، إذ سيكون من الأسهل على المستخدمين البحث في صورهم، حيث يُظهر زر المرشح الجديد أنواعاً محددة من المحتوى لتتمكن، على سبيل المثال، من تصفية لقطات الشاشة Screen Shots.

تصنيفات

قصص قد تهمك