إيلون ماسك يهدد بحظر أجهزة أبل "إذا دمجت ChatGPT بنظام التشغيل"

مؤسس "تسلا" يصف الارتباط بين مصنعة "آيفون" وOpenAI بأنه "خطر أمني"

time reading iconدقائق القراءة - 3
الملياردير الأميركي إيلون ماسك. - Bloomberg
الملياردير الأميركي إيلون ماسك. - Bloomberg
دبي -بلومبرغ

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إنه سيحظر أجهزة شركة أبل من شركاته إذا تم دمج برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT الخاص بشركة OpenAI على مستوى نظام التشغيل، واصفاً هذا الارتباط بأنه "خطر أمني".

جاءت هذه التصريحات في أعقاب عرض تقديمي قدمته الشركة المصنعة لـ"آيفون"، الاثنين، عندما قالت إن العملاء سيتمكنون من الوصول إلى ChatGPT من خلال المساعد الرقمي "سيري"، إذ تخطط أبل لطرح هذه الخاصية كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

شارك إيلون ماسك في تأسيس شركة OpenAI، لكنه اختلف مع الشركة الناشئة، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، وأعرب عن مخاوفه بشأن الآثار المترتبة على السلامة الناجمة عن التطوير السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنه يعمل أيضاً على مشروع منافس.

وكتب ماسك على "إكس"، الشبكة الاجتماعية التي يملكها: "إذا قامت شركة أبل بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة أبل في شركاتي. هذا انتهاك أمني غير مقبول".

يدير ماسك شركة "تسلا"، و"سبيس إكس"، ولديه أيضاً شركة ناشئة خاصة به في مجال الذكاء الاصطناعي، تسمى "xAI"، مع برنامج دردشة يسمى "Grok".

وأضاف ماسك: "سيتعين على الزائرين فحص أجهزة أبل الخاصة بهم عند الباب، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي"، في إشارة إلى جهاز يحجب المجالات الكهرومغناطيسية، ولم تستجب شركة "أبل" على الفور لطلب التعليق.

خلال العرض التقديمي، الذي قدمته شركة أبل، قالت الشركة إن ChatGPT سيأتي إلى أنظمة التشغيل الخاصة بها لأجهزة "أيفون" و"أيباد" و"ماك" في وقت لاحق من هذا العام. لكنها قالت أيضاً إنه لن يتم تتبع بيانات المستخدم، وستكون هناك احتياطات أخرى.

وقالت الشركة، في بيان أعلنت فيه عن هذه الميزة، إن "حماية الخصوصية مضمنة عند الوصول إلى ChatGPT داخل سيري"، مضيفة: "لا يتم تخزين الطلبات بواسطة OpenAI، ويتم حجب عناوين البروتوكول الخاصة بالمستخدمين".

واصل ماسك انتقاد شركة "أبل"، الاثنين، قائلاً إن الشركة لا تستطيع صنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، وليس لديها "أي فكرة عما يحدث بالفعل بمجرد تسليم بياناتك إلى OpenAI".

هذا المحتوى من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تصنيفات

قصص قد تهمك