بعد أشهر من إطلاقها.. مايكروسوفت توقف خدمة Copilot GPT Builder

time reading iconدقائق القراءة - 4
خدمة المساعدة الذكية "كوبايلوت" داخل تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية - Microsoft
خدمة المساعدة الذكية "كوبايلوت" داخل تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية - Microsoft
القاهرة-الشرق

أعلنت مايكروسوفت عن إيقاف خدمة GPT Builder لإنشاء روبوتات دردشة متخصصة في إنجاز مهام محددة، منحت المستخدمين شهراً واحداً فقط قبل حذف بياناتهم.

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها تخطط لإزالة القدرة على إنشاء "GPTs" بدءاً من 10 يوليو المقبل، وستبدأ بعد ذلك في حذف روبوتات الدردشة مع البيانات المرتبطة بها، حتى 14 من الشهر ذاته، بحسب الشركة الأميركية.

وأوضحت مايكروسوفت: "نحن مستمرون في تقييم استراتيجيتنا لتوسيع نطاق كوبايلوت Copilot للمستهلكين، ونولي الأولوية لتجارب المنتجات الأساسية، بينما نظل ملتزمين بفرص المطورين".

وأضافت: "لتحقيق هذا الهدف، نحن نركز جهودنا على الفرص المتاحة لقطاع الأعمال ونوقف جهود GPT في Copilot للمستهلكين".

خدمة Copilot GPT Builder

وقدّمت مايكروسوفت خدمة Copilot GPT Builder كجزء من اشتراك "كوبايلوت برو" Copilot Pro المدفوع بداية هذا العام، وذلك مقابل اشتراك شهري قدره 20 دولاراً.

وبيّنت الشركة في ذلك الوقت: "على سبيل المثال، يمكن استخدام Copilot GPT لإنشاء قائمة تسوّق بناء على خطة وجبات ترسلها إلى النموذج الذكي".

وكانت الخدمة تتيح للعملاء استخدام Copilot GPT Builder لإنشاء وتحرير ونشر روبوتات الدردشة الخاصة بهم، لذلك يمكنهم مشاركة رابط روبوتاتهم مع الآخرين دون القلق من تغييرها أو حذفها.

ولن تتأثر باقي مزايا Copilot Pro، بما في ذلك التكامل مع تطبيقات الإنتاجية من مايكروسوفت وأولوية الوصول إلى نموذج GPT-4 Turbo.

وأكد المتحدث باسم مايكروسوفت أن الشركة ليس لديها خطط لخفض تكلفة Copilot Pro.

وأتاحت مايكروسوفت الإصدار المدفوع من كوبايلوت بإمكانيات ومزايا تتيح تجربة استخدام مميزة ومتقدمة للمشتركين، سواء من المستخدمين العاديين أو قطاع الأعمال.

مزايا متطورة

وبحسب مقطع ترويجي نشرته الشركة على يوتيوب، يُقدّم Copilot Pro مزايا بكفاءة وأداء أعلى لكل من المستخدمين الذين يحتاجون إلى مزايا مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي داخل تطبيقاتها المكتبية، وكذلك لموظفي الشركات المشتركة في حزمة خدمات مايكروسوفت لقطاع الأعمال Microsoft 365.

وتتضمن المزايا المتاحة مع Copilot Pro السماح للمشترك بإنشاء حتى 100 صورة يومياً باستخدام المساعد الذكي المتطور، كما توفر إنشاء صور بجودة فائقة، والسماح لهم بإنشاء صور عرضية Landscape images.

جدير بالذكر، أن الاشتراك الشهري 20 دولاراً، هو نفس التكلفة الخاصة باشتراك خدمة ChatGPT Plus، وهو الإصدار المدفوع من منصة ChatGPT، إلّا أن الأخيرة لا تسمح بالعمل داخل خدمات مايكروسوفت المكتبية، والتي تتيح قدرات مميزة لمستخدميها في إنشاء العروض التفاعلية، وجداول البيانات، ورسائل البريد الإلكتروني وكذلك كتابة وتحرير وتلخيص النصوص وتنسيقها.

ولكن ما زال اشتراك ChatGPT المدفوع مميز بإمكانية إنشاء روبوتات دردشة ذكية GPT Builder مع وجود ميزة متجر للروبوتات الذكية للدردشة GPTs Store.

تصنيفات

قصص قد تهمك